سؤال وجواب

ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح؟

المحتويات

ماهو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح؟

سنتطرق اليوم لتوضيح بعض الاستفسارات حول سفينة نوح ورحلته باصطحاب الحيوانات، حيث توعد الله سبحانه وتعالى بالطوفان وذلك ليغرق به الذين كفروا بعبادة الله وتكبروا على دعوة سيدنا نوح عليه السلام، أمر الله سيدنا نوح لبناء سفينة ضخمة حتى يحمل عليها الكثير من الحيوانات تتكون من زوجين أي ذكر وأنثى، وأخذ سيدنا نوح من الحيوانات زوجين حتى تستمر وجود تلك الحيوانات، وتكون الإجابة الصحيحة لسؤال ما هو الحيوان الذي لم يصعد سفينة نوح هو السمك ولأن بطبيعة الحال السمك يعيش في الماء،  لم يتسبب له أي ضرر من الطوفان، كما أن الكثير يعتقد أن سيدنا نوح عليه السلام أخذ من جميع الحيوانات حتى المفترسة.


اصطحب نوح وأسرته زوجا على الاقل من جميع أنواع الطيور والحيوانات بالاضافة إلى طعام يكفي الجميع في رحلة استمرت عدة أشهر. وجاء في الكتاب المقدس أنهم أخذوا معهم سبعة من كل من الحيوانات “النظيفة” او تلك التي يمكن أكلها مثل الماشية والاغنام والماعز.

الحيوان الذي لم يأخذ منه زوجين

أخذ نبي الله نوح عليه السلام من الحيوانات زوجين اثنين أي ذكر وأنثى، ولكن هناك حيوان لم يأخذ منه زوجين هذا ما سنتعرف عليه فيما يلي:

كما ذكرنا سابقا أن نبي الله نوح عليه السلام أخذ من الحيوانات زوجين أثنين إلا الأسماك فلم يأخذها معه على السفينة، وبالتالي الحيوان الذي لم يأخذ منه زوجين هو الأسماك لأنه لم يأخذها من الأساس، حيث بدأ الطوفان الذي توعده الله سبحانه وتعالى للكافرين بهطول الأمطار وتفجير الينابيع، حتى ينذر الكافرين بعذاب الله فقام سيدنا نوح بجمع الحيوانات زوجين اثنين والذين آمنوا معه.

أي حيوان لم يركب سفينة نوح

الإجابة: السمك.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الأسماك تعيش بشكل رئيسي في الماء ولن تتأثر بالفيضانات ، حيث أنها ليست معرضة لخطر الموت بسبب ذلك ، بينما غالبًا ما كان الرسول يأكل الحيوانات الأليفة وهي: الأغنام والماعز والأبقار ، الخيول والجمال والحمير والدجاج والبط والإوز والكلاب والقطط ، وليس من الحيوانات التي تعيش في الغابة أو الصحراء كما يصورها البعض ، مثل الفيلة والنمور والذئاب والقرود ، أو الحيوانات التي تعيش في البرد. مناطق مثل الدببة وطيور البطريق والذئاب البحرية والكنغر والكوالا التي تنفرد بها أستراليا أو الباندا في الصين.

                     
السابق
حقيقة وفاة حسين الشهرستاني ويكيبيديا؟
التالي
من هو طارق النهري ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً