سؤال وجواب

مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟

مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟ يتم تعريف الجبهة الهوائية على انها منطقة انتقالية تقع بين كتلتين هوائيتين مختلفتين وتمتلك خصائص ومميزات من حيث درجة الحرارة والرطوبة، تتكون الجبهات الهوائية من اربعة انواع وهي الجبهة الهوائية الدافئة والجبهة الهوائية الباردة والجبهة الهوائية الثابتة والجبهة الهوائية المقفلة ، وورد سؤال لدى الطلاب في المملكة العربية السعودية ضمن سؤال اختر الاجابة الصحيحة ” ما نوع الجبهة في الشكل أدناه ” وبات يبحث الطلاب في حل هذا السؤال على صفحات الانترنت حتى وصلوا الى موقع فيرال الذي يهتم بشكل خاص بحلول اسئلة المقررات والكتب الوزارية والمنهجية المقررة لدى الطالب ، وفيما يلي تجد باذن الله حل مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟

وتتكون الجبهة الهوائية نتيجة التقاء كتلتين هوائيتين مختلفتان في الصفات عن بعضهما البعض من حيث الحرارة و الرطوبة، أي أن أساس تكون الجبهات الهوائية هو الكتل الهوائية المختلفة عن بضعها البعض، كما يكون امتداد الجبهة الهوائية رأسيا إلى أعلى، بالإضافة إلى الامتداد الأفقي بحيث تشكل سطحا رأسيا إلى حد ما يتقدم باتجاه تقدم الجبهة.


مانوع الجبهة في الشكل أدناه؟

الإجابة هي:

جبهة هوائية ثابتة.

وهي نفس الجبهة الهوائية المستقرة أو الساكنة ، فعندما يتحرك الهواء على جانبي الجبهة في الإتجاه الموازي لها، فإن سطح الجبهة لا يتحرك باتجاه أي من الكتلتين الهوائيتين، بل يبقى ثابتا في مكان تواجده. تمثل الجبهة المستقرة على خريطة الطقس بخط سميك رمادي اللون عليه مثلثات صغيرة زرقاء اللون من جهة، وأنصاف دوائر حمراء اللون من جهة أخرى.

 

                     
السابق
أعلنت إحدى الجامعات أن النسبة المئوية للطلاب المقبولين هذا العام هي 108 ٪ من عدد الطلاب المقبولين في العام الماضي البالغ عددهم 17113 طالبًا ، فكم عدد الطلاب المقبولين هذا العام ؟
التالي
#اعرف ما هي البيانات التي يمكن ادخالها بالماسح الضوئي

اترك تعليقاً