تعليم

مانسبه اجمالي عدد الوفيات الى اجمالي عدد الاصابات

المحتويات

أهمية العمليات الحسابية

في معظم المسائل نحتاج دائماً الى استخدام العمليات الحسابية في الحل ، و في العديد من التطبيقات الرياضية المختلفة مثل حساب أسعار المنتجات المختلفة وحساب نسبة الربح والخسارة في التجارة وكذلك حساب قيمة درجات الطلاب في المدارس والعديد من الاستخدامات الأخرى التي تعتمد على العمليات الحسابية مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة وغيرها.

ويُعد علم الإحصاء من أهم العلوم التي تُركز في دراستها على جمع كافة المعلومات الرقمية والقيام بتنظيمها وترتيبها ومن ثم تحليلها، على أن يكون الهدف من ذلك هو الحصول على نتائج دقيقة وواضحة وصريحة حول حالة أو ظاهرة ما، لذلك يُعد علم الفيزياء عبارة عن العلم الذي يهتم بجمع كافة البيانات ومن ثم تحويلها الى صورة عددية حتى تظهر بصورة منتظمة ومُفيدة.


مانسبه اجمالي عدد الوفيات الى اجمالي عدد الاصابات

لحل أي مسألة حسابية لا بد من التطرق الى هذه الخطوات واتباعها حتى يتم الوصول الى الحل الصحيح في النهاية .

  • فهم المسألة الريّاضية: حيثُ تُقرأ المسألة جيدًا، ويُحددُ القانون الريّاضي المُتعلق بالمسألة الريّاضية، ثمّ تُدوَنُ المعطيات وترتب بشكل صحيح مُتتالي قبل البدء في حلِ المسألة.
  • التخطيط للحل: حيثُ يتمُّ التفكير بشكل سليم وبطريقة صحيحة بطريقة حل المسألة الرياضيّة، عنْ طريقِ تحديد القوانين الريّاضية، وتحديد خطوات الحلِ بشكل تدريجي.
  • تطبيق خطوات الحل: حيثُ يتمُّ تنفيذ خطوات التخطيط للحل خطوة بخطوات، وفي حالِ عدم نجاحِ الحل يمكنُ اللجوءِ إلى خُطّة بديلّة تتبعُ لنفس الخطوات الأولى.
  • التحقق من الحل: حيثُ يتمُّ التحقق من خطوات الحل مرّة أخرى، للتأكدِ من صحةِ المسألة الريّاضية، وخطواتِها، وعملياتِها الحسابيّة، ونتائجها أيضًا.

من الرسم البياني النسبة التقريبية لعدد الوفيات إلى عدد الإصابات في الأعمار من 31 حتى 50 تساوي

بالإضافة الى ما تم ذكره في السابق فإن علم الإحصاء يشتمل على كل ما يختص بعملية جمع وتحليل وتفسر مختلف المشاهدات التي يتم التوصل إليها، ليس هذا فحسب بل إن هذا العلم يتضمن أيضاً على تمثيل البيانات الذي يتمثل بحساب معدل الدخل الشهري بالإضافة الى حساب مختلف النفقات الشهرية لأسرة معينة، ويتمثل علم الإحصاء أيضاً بحساب نسب الطلاق والزواج والوفيات في دولة ما، وبهذا تكون:

  • الإجابة هي: 5%.
                     
السابق
اذا كان تكلفة الحفار 170 الف ريال في اليوم اذا استمر الحفار بالعمل بشكل متواصل وبمعدل ثابت
التالي
اذا كانت تكاليف استئجار السياره ومواد التنظيف

اترك تعليقاً