سؤال وجواب

ماذا قال مبروك عطية عن فتاة المنصورة؟

ماذا قال مبروك عطية عن فتاة المنصورة؟ في تصريح مثير للجدل , عقب الدكتور مبروك عطية على واقعة ذبح فتاة جامعة المنصورة التي تدعى نيرة أشرف على يد زميل لها , وتحت عنوان “قتيلة آداب المنصورة وحتى لا تلحقها غيرها”، قال الدكتور مبروك عطية “بالرغم من الفحش والجريمة والمنكر والسواد الذي نعيشه ليلًا ونهارًا يبقى الله هو الرحمن الرحيم فلو لم يكن الله رحمن رحيم لحدث سواد أشد، وحدثت جرائم أفظع”.

المحتويات

ماذا قال مبروك عطية عن فتاة المنصورة؟

اوضح الدكتور مبروك عطية في برنامجه , معلقاً على واقعة مقتل طالبة المنصورة وربط بين ملابس الفتيات وسلوكهن، وما قد يتعرضن له من عنف، مؤكدا أنها شهيدة من شهداء الآخرة , حيث قال : “الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش”.


وأضاف عطية: برغم الفحش وبرغم الجريمة وبرغم المنكر فيبقى الله هو الرحمن الرحيم، فلو لم يكن ربنا رحمن رحيم لحدث سواد أشد وجرائم أفظع، وروى عطية تفاصيل قصة جريمة قتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بسكين داعيًا للفتاة بالرحمة ولأهلها بالصبر.

تعليق الدكتور مبروك عطية عن فتاة جامعة المنصورة ؟

وتابع عطية: الله يرحمها والله يجيب له طعنة من فوق سبع سموات وينتقم منه ويوفقه لقاضي يحكم بالقصاص العادل ويبرد نار أمها ونار أبوها”، وربط عطية بين القضية وبين رفض البعض الحجاب بدعوى الحرية الشخصية، مؤكدا: سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك.

وواصل: الفتاة تتحجب علشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش، حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتكم قفة.. لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، هيشوفك اللي ريقه بيجري ومعاهوش فلوس وهيدبحك..دا واقع.

فيما استطرد  الدكتور مبروك عطية معلقاً : هناك بعدا آخر للحجاب ليس بعدًا دينيًا وإنما هو بعد خبرة بالمجتمع “في بيئة ما بتعتبرش.. بتشوف كل يوم جرائم قتل وفظائع ومحاكم بتحول الأوراق للمفتي ومفيش فايدة..حافظي على روحك..خافي على عمرك…حواليكي كلاب وديابة.

ونصح عطية كل امرأة وكل فتاة أن ترتدي أوسع ما عندها حتى تخرج من بيتها حتى تشتري الواسع، وأن تتخلص من كل ضيق وتغطي نفسها، استجابة لما أمر به الله، وتحفظ نفسها، قائلًا: “لا عاد في مكان بيردع ولا ناس بيردعوا ولا قانون بيردع..صوني نفسك بقى وحافظي على عمرك وألغي الموبايل أبو كاميرا من الوجود”.

                     
السابق
الامتحان الوطني 2022 الرياضيات الثانية بكالوريا لجميع المسالك – وجهني
التالي
اطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مشروع نيوم في شرق المملكة العربية السعودية؟

اترك تعليقاً