سؤال وجواب

لينك موقع نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022 – 2023 pdf المفاضلة الثانية ٢٠٢٢؟

لينك موقع نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022 – 2023 pdf المفاضلة الثانية ٢٠٢٢؟ , أفرجت وزارة التعليم العالي السورية عن نتائج  المفاضلة العامة في سوريا قبل قليل ، وذلك بعدما قررت اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي خلال اجتماعها الاثنين برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء قبول جميع الطلاب الناجحين بالشهادة الثانوية العامة بفروعها كافة في الجامعات والمعاهد السورية للعام الدراسي 2022-2023 والبالغ عددهم 131892 طالباً وطالبة، وتم التركيز على زيادة عدد المقاعد لبعض الاختصاصات في الكليات والمعاهد التي يحتاجها سوق العمل وبما ينسجم مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

المحتويات

لينك موقع نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022 – 2023 pdf المفاضلة الثانية ٢٠٢٢؟

وتوافد العديد من الطلاب والطالبات في مختلف المحافظات السورية بالبحث عن نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022-2023 pdf  , والتي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي سوريا


رابط الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022 – 2023 pdf المفاضلة الثانية ٢٠٢٢؟

وقد ذكرت مصادر تعليمية سورية إن نتائج المفاضلة الثانية في سوريا 2022 pdf سوف تعلن رسميا يوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022 ، حيث وافقت اللجنة على زيادة نسبة التعليم الموازي إلى 50 بالمئة بدلاً من 40 بالمئة لزيادة فرص القبول في الجامعات الحكومية وعلى إجراء مفاضلة مركزية من قبل الوزارة للكليات الطبية في الجامعات الخاصة واعتمدت اللجنة رغبة السنة التحضيرية /عام وموازي والمنح المخصصة في الجامعات الخاصة / في بطاقة واحدة بالمفاضلة العامة حرصاً على عدم ضياع أي مقعد في الكليات الطبية.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2022 – 2023 pdf المفاضلة الثانية ٢٠٢٢؟

وقد أكدت وزارة التعليم العالي بقبول جميع الطلبة الناجحين مهما كان المجموع ، أي أن كل طالب أو طالبة مضمون مقعدة الدراسي في الجامعة ، مشيرة الي ان معادلات المفاضلة قريبة جدا من العام الماضي.

وبينت ان فاضلات الجامعات الخاصة من المتوقع أن تعلن مطلع الأسبوع المقبل ، مشيرة الي زيادة نسبة عدد المقاعد للتعليم الموازي الى 50% بدلا من 40% لطلاب البكالوريا لزيادة فرص القبول الجامعي.

                     
السابق
استمرار التدريس يوم السبت و المزاوجة بين الحضور و التعليم عن بعد..جديد الدخول الجامعي
التالي
Non Spicy Korean Pork Bulgogi

اترك تعليقاً