منوعات

ليلة الاسناد الزمني لتعداد السعودية 2022 هي؟

المحتويات

ليلة الاسناد الزمني لتعداد السعودية 2022 هي؟

تعداد السعودية 2022 هو التعداد الخامس في تاريخ المملكة العربية السعودية، وقد كان آخر تعداد عام للسكان والمساكن في المملكة قد أجري عام 2010م، وبلغ عدد السكان آنذاك “27,136,977” نسمة. وظفت السعودية في هذا التعداد أفضل المعايير والممارسات الدولية في التعدادات السكانية المعمول بها في دول مجموعة العشرين والمطبقة في الدول الأعضاء ضمن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث تم للمرة الأولى استخدام التقنيات الحديثة في تنفيذ أعمال التعداد، كالاستفادة من صور الأقمار الصناعية؛ لضمان تغطية أشمل للنطاق العمراني في جميع المناطق والمحافظات التي شملتها النهضة التنموية خلال السنوات العشر الماضية.

وبينت الهيئة، أن هذه التقنية تعد وسيلة حديثة تساعد أرباب الأسر والأفراد على تعبئة بيانات استمارة التعداد عبر الموقع الإلكتروني، دون الحاجة إلى زيارة الباحث الميداني.
وأوضحت أن من مميزات العد الذاتي تعبئة البيانات دون الحاجة لزيارة الباحث الميداني، وتعبئة الاستمارة في أي مكان ووقت خلال المدة المحددة، ويمكن تعبئة جزء من البيانات واستكمال الباقي لاحقاً وتوفّر عدة لغات لغير الناطقين باللغة العربية. وأشارت إلى أن خطوات المشاركة في العد الذاتي تتمثل في زيارة البوابة الإلكترونية الخاصة بتعداد السعودية 2022 والنقر على أيقونة العد الذاتي، وتسجيل الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني الموحّد أو بوابة الهيئة العامة للإحصاء وتعبئة استمارة التعداد واعتماد استمارة التعداد خلال الفترة المحددة من 10 مايو حتى 25 من الشهر نفسه.


متى ليلة الإسناد؟

هي الليلة التي تستند إليها كل المعلومات والبيانات المتعلقة بالتعداد السكاني. قد صدرت الموافقة بأن تكون ليلة الإسناد الزمني للتعداد العام للسكان والمساكن لعام 2022 مساء يوم الإثنين 9 مايو 2022.

ما هي طرق تعداد السعودية 2022؟

1- العد الذاتي المنزلي

يُقام العد الذاتي عبر موقع التعداد على الإنترنت، حيث يستطيع رب الأسرة تعبئة استمارة التعداد إلكترونياً، والتي تحتوي على 53 سؤال بمحاور مختلفة. قومي بالعد الذاتي عبر الضغط على الرابط التالي: الهيئة العامة للإحصاء.

2- محطات العد الذاتي في الأسواق العامة

تُقام محطات العد الذاتي في مراكز التسوق، ويتم تعبئة استمارة التعداد السكاني بمساعدة باحث.

3- العد الميداني

يرتكز العد الميداني على تعبئة الاستمارة عن طريق باحث ميداني يقوم بزيارة الوحدة السكنية ويلتقي رب الأسرة.

                     
السابق
من هو صاحب مسرحية بيت الدمية؟
التالي
موضوع تعبير عن أهمية الحرية

اترك تعليقاً