سؤال وجواب

لماذا يتم رش الطيار بالماء بعد الهبوط؟

لماذا يتم رش الطيار بالماء بعد الهبوط؟ تعتبر عادة رش الطيار عند هبوطه من الطائرة بالماء , من  العادات الغريبة التي تحدث في المطارات حول العالم، حيث يتسائل الكثير عن سبب هذه الحركة الغريبة ولابد من أن وراء هذا الأمر لغز , وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الأسطر القادمة ؟!

لماذا يتم رش الطيار بالماء بعد الهبوط؟

هناك بعض الدول , تعتمد عادة رش الماء على الطيار عندما يهبط كنوع من الترحيب به لما قام به من مجهود لساعات طويلة. أما سكب الماء على مدرج الطائرة، فيعتبر تحية أيضاً لجهود للطائرة ذاتها على قيامها بمهمّة صعبة فوق السحاب؛ وهي عادة مكتسبة من قدامى المحاربين وكبار الشخصيات الأجنبية.

أما عن الأسباب الأخرى التي يتمّ رشّ الماء فيها على المطارات فهي:


– قد تكون شركة طيران جديدة تعمل لأوّل مرة

– طائرة تجارية تعمل لأوّل مرة

– إذا كان أحد الأعضاء أو قبطان الطائرة على وشك التقاعد

– إذا كانت هذه آخر رحلة لشركة الطيران بسبب الأغلاق.

لماذا يصب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة

أكد العديد من الخبراء , أن أصل هذه الفيرال قد يعود إلى القدم، حيث كانت تتبع هذه الطريقة في رش البواخر والسفن التي تعود بعد مرور رحلة طويلة عبر القارات، ومن ثم انتقل بعدها هذا الأمر إلى تنفيذه مع الطائرات بعد أن تعود سالمة من رحلتها، وانتقل الأمر كنوع من أنواع الاحتفالات إلى قائد الطائرة وهو الطيار يتم رش رأسه بالماء بعد أن يهبط على أرض وطنه من الطيارة.

فهذه العادة من التقاليد الشعبية التي تتبع لدى فئة العاملين في مجال الطيران وسلاح الجو، وهو أن يقوم فريق العمل برش الطائرات بحمام من الماء البارد فور الهبوط من السيارة، وحاول الكثير من الأفراد أن يتعرفوا على سبب هذا الأمر، ولكنهم لم يتعرفوا على السبب حتى الآن إلا أنه تقليد متبع منذ القدم بين الطيارين في أمريكا، وخاصة بعد أن يجروا رحلات فردية في الجو حتى أصبح هذا التقليد من التقاليد العالمية التي تتبع برش الماء البارد على رأس الطيار، وهذا حتى يتمكن من الحصول على قدر من المتعة ويتخلص من التعب الذي تمكن منه خلال سفره طوال الرحلة، ولم يقتصر رش الماء البارد على الطائرات فقط، بل أن الأمر زاد وتطور حتى أصبح وجه الاحتفال يتمثل في رش الطائرات هي الأخرى بالماء.

                     
السابق
وضعية ادماجية عن فتح مكة للسنة الرابعة متوسط؟
التالي
اليانسون vs البابونج؟ – سؤال و جواب |أفضل موقع عربي لكل سؤال جواب

اترك تعليقاً