سؤال وجواب

لماذا ظهرت الفلسفة في اليونان ولم تظهر في مكان آخر؟

لماذا ظهرت الفلسفة في اليونان ولم تظهر في مكان آخر؟ سمح التنوع الجغرافي في اليونان على الاستمرار في التواصل في بيئة مستقرة نسبيًا مما جعل اليونان لديها قدرة على تقديم نفسها لتطوير أفكار فلسفية جديدة بشكل جيد للغاية ، لذلك أصبح التنوع الجغرافي أحدى أهم عوامل ظهور الفلسفة اليونانية .

المحتويات

لماذا ظهرت الفلسفة في اليونان ولم تظهر في مكان آخر؟

ظهرت الفلسفة في اليونان منذ 600 قبل الميلاد. مدينة إيونيا اليونانية هي المركز الإيديولوجي والثقافي لليونان وأول تاجر بحري في البحر الأبيض المتوسط. ميريام هي المدينة الأيونية الواقعة في أقصى الجنوب ، وهي أغنى مدينة في اليونان. الصحوة الأيونية ، اسم المرحلة الأولى من الحضارة ، اليونان الكلاسيكية ، يتزامن مع ولادة الفلسفة اليونانية ، والتي من خلالها أصبحت اليونان محور الفلسفة اليونانية ، وهناك العديد من الأسباب لظهور الفلسفة في اليونان وعدم ظهورها في أي مكان آخر ، وأكثرها من أهم هذه.


متى بدا تاريخ الفلسفة في اليونان؟

يسأل الكثير من الناس متى ظهرت الفلسفة ، في الواقع لا يوجد تاريخ أو تاريخ محدد لظهور الفلسفة كما كانت موجودة منذ فجر الحضارة. ، حدث العصر الذهبي للفلسفة اليونانية في أثينا في القرن الخامس قبل الميلاد ، علمت أعمال سقراط وأفلاطون وأرسطو آلاف السنين من الفكر ، وأصبحت مركزية للفكر في العالم الروماني ، والعصور الوسطى ، ثم عادت إلى الظهور في عصر النهضة وما بعده.

المعرفة عند فلاسفة اليونان ؟

اعتقد الفلاسفة اليونانيون أن معرفتنا بالعالم تأتي مباشرة من الحواس وتؤثر على العقل ، وأن المعلومات المجردة من الحواس يمكن أن تجعل الأشياء معروفة ، لكن الأحكام حول هذه الأشياء يمكن أن تؤدي إلى أخطاء ، وقد يكون هناك أساسي هنا حول معيار سؤال الحقيقة ، والتي بالنسبة للبعض ، هي ببساطة تطابق فيرال المرء عن الموضوع مع الموضوع نفسه ، إذا كان صحيحًا أن تطابق أوصافنا للكائن مع الكائن الفعلي يمكن أن يجلب لنا المعرفة.

                     
السابق
متى تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني
التالي
حظك اليوم السبت 24/9/2022 Abraj الابراج اليوم السبت 24-9-2022 جميع الأصعدة – – newspublic

اترك تعليقاً