اخبار حصرية

لماذا سمي النسيج الطلائي الطبقي الكاذب بهذا الاسم ( السبب )

المحتويات

لماذا سمي النسيج الطلائي الطبقي الكاذب بهذا الاسم

نرحب بكم مجدداً مع مسألة جديدة وموضوع مهم في العلوم ويسعدنا أن نجيب لكم على سؤال لماذا سمي النسيج الطلائي الطبقي الكاذب بهذا الاسم ، بالاضافة الى أننا سنوضح لكم بعض المفاهيم كالنسيج الطلائي والنسيج الطلائي الطبقي الكاذب وسبب التسمية ومعلومات أخرى ، فنحن هنا على منصة فيرال في خدمة الطلاب والطالبات وكافة القراء على مدار اليوم في سبيل الوصول الى أكبر قدر من المعلومات والتثقيف المستمر .

النسيج الطلائي

هو مجموعة من الخلايا تتحد معاً لتغطي أحد أعضاء الجسم. ينتمي إلى نسيج الظهارة أنسجة التغطية الخارجية للأعضاء وأنسجة الغدد. يقع النسيج الطلائي (الظهارة) فوق النسيج الضام.


تعتبر الظهارة أحد الأنسجة الأساسية في جسم الإنسان بالإضافة النسيج الضام والنسيج العضلي والنسيج العصبي.

تعرف الظهارة أيضاً بإنتاجها للجزيء اللاصق CDH1 (هو نوع من الجينات) الذي يعتبر ذا عمل معاكس لجزيء CDH2 الذي يستعمل في النسيج الضام.

النسيج الطلائي الطبقي الكاذب

يتكون من طبقة واحدة من الخلايا، كما في النسيج المخاطي المبطن للقصبة الهوائية الذي يساعد على التخلص من الشوائب، حتى لا تدخل إلى الرئتين خلال عملية التنفس. سمي بهذا الاسم لأن هذا النسيج يظهر على شكل طبقات فوق بعضها البعض والسبب في ذلك أن الأنوية ليست على مستوى واحد، ولكن هو بالحقيقة مكون من طبقة واحدة من الخلايا فقط.

لماذا سمي النسيج الطلائي الطبقي الكاذب بهذا الاسم

الإجابة : لأنه يرى هذا النسيج على شكل طبقات فوق بعضها والسبب يعود الى اختلاف توزيع شكل الطبقات فوق بعضها الببعض ولان طول الخلايا مختلف ولكن بالحقيقة هو عبارة عن طبقة واحدة فقط من الخلايا كما في النسيج المخاطي المبطن للقصبة الهوائية يساعد هذا النسيج على التخلص من الشوائب حتى لاتدخل الى الرئتين خلال عملية التنفس

لماذا سمي النسيج الطلائي الطبقي الكاذب بهذا الاسم ( السبب ) 1

                     
السابق
كم تبلغ ثروة خالد البلطان ومن زوجته ؟
التالي
لماذا لم يتزوج الرسول من مارية القبطية

اترك تعليقاً