اخبار حصرية

لماذا سجن خالد الراشد؟

المحتويات

سبب سجن الداعية الشيخ خالد الراشد؟

قبل سرد سبب سجن خالد الراشد ، نقدم لكم نبذة عن خالد بن محمد الراشد، وهو من مواليد الحائر في 1970 ميلادي، داعية إسلامي سعودي سلفي، عمل كإمام وخطيب في جامع فهد بن مفلح السبيعي الذي يقع في الخبر، وكانالمشرف العام على موقع قوافل العاشدين والعائدات، ومن تلاميذه الشيخ عبدالعزيز بن باز الذي لازمه إحدى عشرة سنة، وعبدالله بن جبرين والذي لازمه ثلاث عشرة سنة وغيرهم، كانت بدايات تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية قبل بدء مشوار الدعوة، حيث درس العلوم الجنائية، ثم قرر أن يتجه لدراسة العلوم الشرعية فدرس العقيدة والحديث.

لماذا سجن خالد الراشد؟

أثار خالد الراشد غضب الكثيرين عندما بادر بالمطالبة بإغلاق السفارة الدينيماركية على الفور، وكانت الخطبة بعنوان “يا أمة محمد” وبناء عليه تم الحكم على الشيخ الراشد خمسة عشر عام، وقد حاولت أسرته استئناف الحكم لكن هيئة التمييز أيدت الحكم الصادر.


ما سبب سجن الشيخ خالد الراشد

يعتقد أن سبب سجن الشيخ خالد الراشد هو ما قاله في خطبته الأخيرة قبل سجنه مباشرة والتي جاءت بعد ما صدر عن أحد الصحف الدينيماركية من إساءة للنبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

خطبة خالد الراشد

تحت عنوان “يا أمة محمد” قام الشيخ خالد الراشد بإطلاق خطبته التي جاءت بعد أن تمت الإساءة إلى النبي الكريم من قبل صحيفة دينيماركية، والتي استنهض بكلماتها مشاعر المسلمين محتجًا على الرسوم المسيئة التي طالت سيد الخلق والمرسلين، ودعى خلال خطبته بإلغاء السفارة الدينيماركية، وقد كانت هذه الخطبة هي الأخيرة قبل أن يتم إلقاء القبض على الشيخ الراشد والحكم بسجنه لمدة خمسة عشر عامًا بعد أن كانت خمس سنوات فقط نتيجة جدال دار بينه وبين القاضي مما جعل هذا الرقم يتضاعف حتى أصبح 15 سنة، حيث تم إصدار هذا الحكم عليه في عام 2005.

قول العلماء في خالد الراشد

لقد تم إصدار القرار الرسمي من قبل الحكومة السعودية على حبس الشيخ الداعية السعودي خالد الراشد بسبب خطبته با أمة محمد ولأنه تطرق فيها إلى الحديث حول الرسامين من الدنمارك وطالب بإلغائها وحدث ذلك في عام 2005 ميلادي، لأنهم قاموا برسم صور تسيء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وقد أثار ذلك غضب جميع المسلمين، وقام الداعية بمطالبة ضرورة أخذ إجراءات صارمة بحث الرسامين ضد الدنمارك.

موعد خروج الشيخ خالد الراشد

يعتبر خالد راشد من أهم الشخصيات البارزة التي أثارت الجدل في الفترة الماضية لعام 2005 وتم إصدار القرار بأمر إلقاء القبض عليه من خلال النيابة العامة في الدولة، وذلك بسبب الخطبة الشهيرة التي ألقائها ضد الرسامين الدنمارك الذين أساءوا إلى الرسول محمد.

ماذا قال خالد الراشد عن داعش

جامع الردود على داعش sunnahway.net/node/2589 •• اللهم من كان في هذه الأمة على غير الحق، ويظن أنه على الحق ممن التحق بداعش فرده إلى الحق
                     
السابق
تفسير حلم معاشرة الزوج لامرأة أخرى في المنام لابن سيرين
التالي
تفسير رؤيا حرف الكاف في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً