سؤال وجواب

لماذا تعد علاقة الافتراس مهمة بالتوازن البيئي؟

لماذا تعد علاقه الافتراس مهمة بالتوازن البيئي؟ من ضمن اسئلة الفصل الدراسي الاول ، والذي نساعد بعرض حلوله الصحيحة في موقع فيرال لجميع الطلاب في الوطن العربي لمختلف المراحل التعليمية، وسوف نبين لكم لمذا تعد تلك العلاقة مهمة لكي تجعل في البيئة اتزاناً وهو ما خلقها الله عليه من البداية.

المحتويات

لماذا تعد علاقه الافتراس مهمة بالتوازن البيئي؟

 

 

تحافظ علاقات الافتراس على توازن النظام البيئي، فالكائنات المُفترسة تخلص الجماعات الفرائس من الأفراد الضعيفة أو المريضة مما يسمح للأفراد القوية فى جماعات الفرائس بالبقاء على قيد الحياة والتكاثر . – تعمل علاقة الافتراس على تثبيت أعداد الفرائس لتكفيها الموارد الغذائية ولا تموت جوعاً .


علل: تعد علاقة الافتراس مهمة بالتوازن البيئي؟

تساعد العلاقات المفترسة في الحفاظ على توازن النظام البيئي. تستبعد الكائنات المفترسة الأفراد الضعفاء أو المرضى من مجموعة الفرائس ، مما يسمح للأقوياء في مجموعة الفرائس بالبقاء والتكاثر. يتمثل دور العلاقة بين المفترس والفريسة في تثبيت عدد الفريسة بحيث يكون لديها موارد غذائية كافية حتى لا تموت من الجوع.

اهمية علاقة الافتراس بالتوازن البيئي؟

حيث توجد علاقة متبادلة أخرى بين القوبيون والروبيان ، علاقة ضرورية للشريكين اللذين يعيشان معًا في كهف تحت الماء: جحور الجمبري ، تحافظ على نظافتها ، وتزيل الرمل من فتحاتها بحذر كما هو الحال بالنسبة للجوبيين ، فإنهم يقفون عند باب الكهف لتحذير الجمبري، صاحب حاسّة البصر الضعيفة من الخطر. يحرص الروبيان على الدوام على لمس ذنب الأسماك القوبيونيّة بواسطة مجسّاته، وتقوم الأسماك القوبيونيّة بدورها بإصدار الإشارات له من خلال حركات الذيل للتحذير من الخطر. نلاحظ ان الافتراس يحافظ على البيئة

 

 

                     
السابق
لماذا لا تستطيع الاسماك الغضروفية التوقف اثناء السباحة كما تعمل الاسماك العظمية؟
التالي
حل الدرس الاول و التاني الصف الخامس كتاب جيم الترم الاول 2022

اترك تعليقاً