سؤال وجواب

لغز ماهو الشي الذي درجة حرارته ثابتة سواء وضعته على النار أو في الثلاجة … وش هو

لغز ماهو الشي الذي درجة حرارته ثابتة سواء وضعته على النار أو في الثلاجة

دائماً ما نقبل على تناول الأطعمة ذات النكهات والمذاقات الجميلة ، والتي تزداد جمالاً وتشويقاً برائحتها الجذابة النابعة من البهارات المختلفة التي يتم اضافتها على هذه الأطعمة ، ويعد الفلفل من أشهر البهارات المضافة مع الملح .

نباتات الفلفل تتطلب درجات حرارة أعلى إلى حد ما خلال مراحل النمو ، حيث انها تنمو ببطء أكثر وأصغر من معظم نباتات الطماطم ، إلا انه يحتفظ بدرجة حرارته الثابتة سواء داخل الثلاجه او على النار . تتواجد أصناف متعددة من الفلفل الملون ، وأنواع حلوة بألوان زاهية . وهناك مجموعة واسعة من الفلفل المتواجد فب الحدائق (pimiento ، تاباسكو ، الحريف ، الفلفل الحار والفلفل الحلو) .


غالباً ما يستخدم الفلفل طازجاً في الحساء ، اليخنة ، المذاق والتخليل . هناك العديد من التطورات الجديدة في اللون والشكل الحديثة من الفلفل الحلو . يتمتع أصناف الفلفل الحار أيضا بنهضة شعبية في الآونة الأخيرة ، ويرجع ذلك إلى المأكولات العرقية المختلفة التي تستخدم في النكهات الفريدة والحرارة العالية بشكل خلاق .

الفلفل يزدهر في التربة الخصبة وينضب ، مما يجعله متوافر بشكل جيد مع الرطوبة . يمكن استخدام الأسمدة في بداية الزراعة ، بالإضافة إلى امكانية تطبيق الأسمدة التكميلية بعد ضبط التدفق الأول من الفلفل . لأن الرطوبة الموحدة ضرورية مع الفلفل ، وخصوصا خلال موسم الحصاد ، وخلال فترات الجفاف . تؤثر الرياح الحارة والجافة والتربة الجافة في منع مجموعة الفواكه من النمو أو قد تتسبب في عملية إجهاض الفواكه الغير ناضجة والصغيرة .

يجب على الناس الذين يستخدمون التبغ أثناء زراعة الفلفل ، الاهتمام بغسل أيديهم بالماء والصابون قبل التعامل مع نباتات الفلفل لمنع انتشار مرض تبغ فسيفساء ، وينبغي زراعة أصناف مقاومة إن أمكن .

لغز ماهو الشي الذي درجة حرارته ثابتة سواء وضعته على النار أو في الثلاجة

الفلفل

                     
السابق
ما هي قصة اذاعة طامي الاذاعة الشعبية بالرياض
التالي
كيف تم توزيع المواد الدراسية 1443 للمرحلة الابتدائية ؟

اترك تعليقاً