اخبار حصرية

لماذا يسبح رواد الفضاء في الفضاء

المحتويات

لماذا يسبح رواد الفضاء في الفضاء

العالم الذي يخرج خارج الكرة الأرضية ويذهب لاستكشاف الفضاء يدعى رائد فضاء، وهو يخضع لبرامج تدريبية قاسية قبل خروجه لهذه الرحلة حتى يتأقلم مع طبيعة الفضاء التي تختلف عن طبيعة الحياة على كوكب الأرض ، ودائماً نسمع أن رواد الفضاء يسبحون في الفضاء فما السبب في ذلك ؟ لماذا يسبح رواد الفضاء في الفضاء ولا يمشون كما كانوا على كوكب الأرض ؟ سنفسر لكم هذه الظاهرة في السطور التالية عبر منصة فيرال .


إن أهم المشاكل التي تواجه رواد الفضاء هي انعدام الجاذبية في الفضاء لهذا فكل شئ في الفضاء يسبح غير ثابت وغير مستقر كما هو على سطح الكرة الأرضية، لهذا فهناك إجراءات وتدابير جد قاسية يتبعها رواد الفضاء داخل مركبتهم الفضائية، ليستطيعوا العيش وإتمام رحلتهم ومهمتهم بسلام، فمثلاً النوم يكون في أكياس مثبته في الحائط، حيث توضع اليدان داخل الكيس فوق الصدر حتى لا تسبح أثناء النوم وترتطم بأي شئ أو أي زر قد يؤدي الضغط عليه إلى كوارث، إلى ذلك فطعام رواد الفضاء هو طعام جاف يبللونه في الماء قبل أكله حتى يطرى، ويثبتون أنفسهم عند الأكل في طاولة الطعام المثبتة بالأرضية، أما المرحاض فهو محاقن توضع على أعضاء الجسم حيث يتم التنظيف منه عن طريق الهواء وليس الماء، وأخيراً الاستحمام يكون عن طريق استخدام قطعة من الاسفنج مبلولة بالماء لصعوبة استخدام الماء في الفضاء.

لماذا يسبح رواد الفضاء في الفضاء

عندما رحل روّاد الفضاء إلى الفضاء ورأيناهم على التلفزيون بدا واضحًا أنهم يسبحون في الفضاء، لأنه لا توجد جاذبية في الفضاء مثل الأرض. فنحن ثابتون على الأرض لأن الكرة الأرضية تملك جاذبية وعندما نقفز، نعود ونسقط على الأرض، لأننا خاضعون لقانون الجاذبية الموجود فيها. وحياة روّاد الفضاء ليست سهلة على الإطلاق، لأنهم كي يناموا عليهم التعلّق، وعليهم أيضًا تناول الطعام بطريقة محددة، كما عليهم القيام بتمارين رياضية مكثّفة كي لا تصاب عضلاتهم بالضمور.

لماذا يسبح رواد الفضاء في الفضاء

من المعروف ان الفضاء الخارجي هو ليس فراغا تماما ولكن يتكون من فراغ نسبي مكون من كقافة منخفضة من مجموعة مختلفة من الجزيئات او الجسيمات، بالاضافة الى ان في الغالب تكون مكونة من بلازما الهيدروجين والهيليوم والاشعاع الكهرومغناطيسي.

الاجابة هي 

  • عدم وجود الجاذبية الأرضية.
                     
السابق
لماذا سميت العصور قبل اختراع الكتابة بالحجرية
التالي
اول كتاب في علم الحساب ترجم الى العربية ما هو ؟

اترك تعليقاً