سؤال وجواب

كيف كان شكل الأرض قبل 225 مليون سنة؟

المحتويات

كيف كان شكل الأرض قبل 225 مليون سنة؟

هل تساءلت يومًا كيف كانت تبدو الأرض قبل أن يرثها الإنسان ويفسد فيها ويسفك الدماء ويضيف إليها التلوث والدمار؟، ونقدم لكم في هذا المقال حل سؤال كيف كان شكل الأرض قبل 225 مليون سنة؟ 

وظهرت فيرال الأرض الكروية في الفلسفة اليونانية القديمة بداية مع فيثاغورس (القرن السادس قبل الميلاد) ، على الرغم من أن معظم الفلاسفة قبل سقراط (القرنين السادس والخامس قبل الميلاد) احتفظوا بنموذج للأرض المسطحة. في أوائل القرن الرابع قبل الميلاد، كتب أفلاطون عن الأرض الكروية، وبحلول عام 330 قبل الميلاد، قدم تلميذه السابق أرسطو أدلة تجريبية قوية على ذلك. ثم بدأت معرفة الشكل الكروي للأرض تنتشر تدريجياً خارج العالم الهلنستي.


كيف كان شكل الارض قبل 225 سنه؟

السَّاهِرة (الأرض التي لم توطأ قطّ) أو البَنْجَة (من البِنْج أي الأصل) أو قارة البانجيا “Pangaea”: وتعني(الكل)، كما تعني الأرض باللغة الإغريقية، هي تلك القارة العملاقة التي كانت موجودة قبل 360 مليون عام خلت، قبل أن تنفصل لينتج منها القارات المعروفة اليوم. البانجيا بدأت تتكسر قبل نحو 210 مليون عام تقريباً.

قبل 475 مليون سنة ظهور نباتات الأرض. قبل 400 مليون سنة ظهور الحشرات والبذور. قبل 360 مليون سنة ظهور البرمائيات. قبل 300 مليون سنة ظهور الزواحف.

كيف كان شكل الأرض قبل 225 مليون سنة؟

كَان الاعتقاد القَديم السَاري عن شكل الأرض هو أنها مُسطحة أو مُدورة، وقَد كان مفهوم الأرض المُسطحة موجود في الكثير من الحضارات القَديمة. ومنها اليونانية حتى الفترة الكلاسيكية، وخلال فترة العصور البرونزية والحديدية في حضارات الشرق الأدنى حتى العصر الهيلينستي، وفي الهند حتى عهد إمبراطورية جوبتا، وفي الصين حتى القرن السابع عشر، وهذا التصور متأصل في ثقافات السكان الأصليين للأمريكتين، فشكل الأرض المسطحة المحاطة بقبة من السماء على شكل وعاء مقلوب هو تصور شائع في المجتمعات قبل انتشار الحضارة العلمية.

                     
السابق
ما العلاقه بين كميه ملح الطعام ونسبه السكر في الدم لمريض السكري؟
التالي
حقيقة وفاة عادل الحشاش ويكيبيديا

اترك تعليقاً