سؤال وجواب

كيف تمكن ايراتوستين من قياس محيط الارض؟

المحتويات

كيف تمكن ايراتوستين من قياس محيط الارض؟

كيف تمكن ايراتوستين من قياس محيط الارض؟ أهلا بكم قراءنا الطلاب ، اليوم نقدم لكم سؤالاً جديدًا آخر واجابته ، فكيف تمكن ايراتوستين من قياس محيط الأرض؟، ويعتبر العالم ايراتوستين من العلماء المتميزين الذين قاموا بالعديد من التجارب والقياسات من أجل الوصول الى قياس الأرض الصحيح وبعد بذل الكثير من المجهودات قام بقياسها بشكل دقيق.

قام ايراتوستين بقياس محيطي الارض من خلال القطبي ام الاستوائي

قام فريق موقع فيرال بالبحث الطويل عن سؤال “كيف تمكن ايراتوستين من قياس محيط الأرض ؟” ووجدنا أن العالم ايراتوستين قام بقياس القطب الاستوائي من أجل معرفة قياس الأرض والتي تمت من خلال القيام بوضع الكثير من الفرضيات والنظريات العلمية والتي أدت في النهاية لقيامة بقياس الأرض من خلال تلك الفرضيات التي وضعها.


ما هو محيط الارض قاس ايراتوستين القطبي ام الاستوائي

نرحب بكم زائرنا الكرام الكرام في موقع فيرال الذي يوفر لك أفضل الحلول والإجابات النموذجية لأسئلتك في كافة المجالات ، اليوم في هذا المقال سوف نتناول حل سؤال (كيف تمكن ايراتوستين من قياس محيط الأرض؟) ويعتبر علم الجغرافيا والمناخ من اهم العلوم التي نقوم بدراستها في حياتنا من اجل القيام بعمل العديد من الاعمال الحياتية المهمة والتي يتم بنائها على تلك الأجواء الخاصة بالمناخ والأمور المهمة التي توجد في حياة الانسان .

كيف تمكن ايراتوستين من قياس محيط الارض؟

قد يبدو لك من المستحيل قياس محيط الأرض باستخدام مسطرة فحسب، لكن عالِم الرياضيات الإغريقي إراتوستينس تمكَّن من قياس محيط الأرض قبل أكثر من 2,000 عام دون أي مساعدة من التكنولوجيا الحديثة

لا تكون الأرض أبدًا شكلًا كرويًا مثاليًا ، نظرًا لدورانها على محورها ، يتم تسطيح الأرض بنسبة 0.3٪ عند خط الاستواء ، وقطر الأرض من الشمال إلى الجنوب 12714 كم (7900 ميل)، بينما قُطر الكوكب عند خط الاستواء هو 12756 كم (7926 ميل).
عالِم الرياضيات الإغريقي إراتوستينس
                     
السابق
هل كليه تربيه رياضيه لها امتحان قدرات؟
التالي
ما الفرق بين العلم والتقنية

اترك تعليقاً