سؤال وجواب

كيف تساهم الام في رقي المجتمع وتقدمه؟

المحتويات

كيف تساهم الام في رقي المجتمع وتقدمه؟

كيف تساهم الام في رقي المجتمع وتقدمه؟ أثارت العديد من الكتب والمقالات والدراسات سؤالًا مهمًا ، ربما بسبب مكانة الأم كنموذج يحتذى به للطفل وتأثيرها الضخم على تنشئة جيل بأكمله قد يكون هذا الجيل سببًا مهمًا لتطوره الاجتماعي أو تأخره.

كيف تسهم الام في رقي المجتمع وتقدمه

تعتبر الأمهات قدوة جيدة لأطفالهن لأن هذا لا يؤثر على الفرد أو الأسرة فحسب ، بل ينعكس أيضًا على مستوى المجتمع والوطن والأمة. يجب أن تشعر الأم بدورها الكبير باعتبارها حجر الزاوية في المجتمع ، وكما يقال فهي ليست نصف المجتمع ، بل المجتمع ككل ، لأنها الأساس والبوابة لبناء الحضارة والثقافة ، إذا نشأ الأطفال جيدًا. ومن خلال التنشئة الفعالة تدربهم ثم التحضر.


مهما تحدثنا عن فضل الأم وعن أهمية وجودهن في حياتنا، لن نوفي حقهن علينا بالفعل، لذلك نوضح لكم كيف تسهم الأم في رقي المجتمع وتقدمه؟

حل سؤال كيف تسهم الام في رقي المجتمع وتقدمه

تسهم الام فى رقي المجتمع وتقدمه عن طريق التربية والتنشئة الصالحة لاولادها فاذا تربوا على تقوى الله والخوف منه وتربوا على الاخلاق الحميدة  والقيم والمثل العليا والمبادئ سوف يصبحوا رجالا اصحاء اقوياء منتجين فى المجتمع وليسوا مستهلكين فالام اذا قرات كتاب قرأه البيت كله اى انها تعطى كل معارفها ومعلوماتها لاهل بيتها  وصدق الشاعر احمد شوقى عندما قال فى حق الام :

الام مدرسة اذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق

كيف تساهم الام في رقي المجتمع وتقدمه؟ 1

                     
السابق
موضوع تعبير عن اهمية الوقوف مع الاهل والجيران والاصدقاء في الظروف الصعبة؟
التالي
رئيس هيئة التمريض قسم الاقامة و الرعايه الداخليه في القاهرة مدينة نصر مستشفي بدايات

اترك تعليقاً