سؤال وجواب

كيفية الطعن في نتائج شهادة البكالوريا 2022؟

كيفية الطعن في نتائج شهادة البكالوريا 2022؟ من الأسئلة التي يتم السؤال عنها في الساعات الاخيرة , هو كيفية الطعن في نتيجة لمادة في امتحان البكالوريا ومتطلبات ذلك ونتائجها , حيث يتسائل الكثير من الطلاب عن كيفية الطعن في نتائج شهادة البكالوريا 2022؟ , وهو ما سنتحدث عنه من خلال السطور التالية ..

المحتويات

كيفية الطعن في نتائج شهادة البكالوريا 2022؟

أكد أحد المصادر المسؤولة بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أن قوانين الجمهورية فيما يتعلق بالامتحانات المدرسية الرسمية على قرار امتحان شهادة البكالوريا لا تسمح بإعادة تصحيح أوراق إجابات الممتحنين الراسبين أو حتى الناجحين في شهادة البكالوريا، على اعتبار أن عملية التصحيح التي أشرف عليها الأساتذة عبر 71 مركز تصحيح، خضعت لعدة قواعد أبرزها “الإغفال” أو ما يصطلح عليه “بالتشفير”، بمعنى أنه لا يمكن لا يمكن لأي أحد مهما كانت رتبته أو مكانته أن يتجاوزه “، نظرا لأن المصححين يتعاملون مع “أرقام” و”رموز” وليس مع أسماء وألقاب، كما أن ورقة المترشح تخضع لتصحيحيين وإذا كان الفارق يتعدى أربع نقاط فيتم اللجوء إلى التصحيح الثالث والأخير.


 كيفية الطعن في نتيجة لمادة في امتحان البكالوريا ومتطلبات ذلك ونتائجها

كما أوضحت “لجنة تصحيح” أنها تضم مترشحين نظاميين وأحرارا على حد سواء، كما أنها تجمع من ثلاث إلى أربع ولايات بمركز واحد، والأساتذة الذين تم انتقائهم لعملية التصحيح والبالغ عددهم 30 ألف أستاذ هم “جزائريون” وأولياء، وضميرهم المهني لا يسمح لهم بالتلاعب بأوراق إجابات أزيد من نصف مليون مترشح.

رابط الطعن في نتائج البكالوريا 2022

على الرغم من حالة الطوارئ التي حدثت في العديد من البلدان بسبب تفشي Covid-19 ، فقد أدى حظر التجول السابق إلى توقف حاد في الحياة العلمية والاقتصادية والاجتماعية ، مما تسبب في توقف البحث وجعل جميع الطلاب في حالة من الترقب والقلق بشأن النتائج .

ويمكن لكافة طلاب المرحلة الجامعية في الجزائر التأكد من نتائج جولة الجزائر 2022 عبر الموقع الإلكتروني لمكتب الامتحانات والمسابقات الوطني ، ومن ثم يقوم الطلاب بإدخال بياناتهم الكاملة من أسمائهم وكلمات المرور الخاصة بهم واختيار عرض النتائج. مقترح ومعلن رسميًا ، يمكنك حضور محاضر الطلاب في هذا الاجتماع.

 

                     
السابق
فوائد الحليب والموز قبل النوم
التالي
خبر تسريب اسئلة امتحان العربي للثانوية العامة2022/تسريب امتحان عربي تالتة ثانوي/اجابات العربي 3ثانوي

اترك تعليقاً