سؤال وجواب

كم يستهلك العالم من البلاستيك سنويا

المحتويات

كم يبلغ استهلاك العالم من البلاستيك سنويا

لا يستطيع المرء حصر عدد المنتجات البلاستيكية التي يلمسها ويستخدمها، ولو فقط في الدقائق العشر الأولى من يومه ، إذ أن البلاستيك يحتل مكانة مهمة في حياتنا فيتم استخدامه بتغليف أطعمتنا وحفظ مشروباتنا وله استخدامات عديدة في حياتنا تجعله لاغنى عنه في عالمنا ولكن هل سألت نفسك يوما ما كم استهلاك العالم من البلاستيك سنوياً ؟ ستندهشك هذه المعلومة بالتأكيد .

كم يستهلك العالم من البلاستيك سنويا

البلاستيك هو نوع من المواد العضوية يتم تصنيعها بطرق معينة، ومثال علي ذلك النفط ، والغاز الطبيعي ، والملح ـ والفحم ، وتتم صناعة البلاستيك بعدة خطوات يجب مرعاتها جيداً للوصول الي افلض النتائج من الصناعة الجيدة ، ومن اهم  خطوات صناعة البلاستيك ، اعداد المواد الخام ، ومعالجة وتكوين البرليمرات ، اضافة الي تشكيل المنتج النهائي ، ويتوجب اعادة تشكيلة بشكل جيد للوصول الي النتائج المرجوة من عملية التصنيع .


ويقسم البلاستيك الى نوعين البلاستيك الصلب وهو الذي يحتفظ بشكلة ولا يمكن اعادة تشكيلة من جديد ، والبلاستيك الحراري وهذا النوع يمكن المُصنع من اعادة تشكيلة عدة مرات لانه اقل صلابة من النوع الاول ، وللبلاستيك عيوب ومزايا ومن اهم مزاياه ، انه منخفض التكلفة ، وخفيف الوزن ومقاوم جيد للماء ، لا يوجد له رائحة ، ويمكن اعادة تصنيعة ، اما اهم عيوبة انه ملوث للبيئة ، ويسبب الضرر للحيونات .

كم يستهلك العالم من اكياس البلاستيك سنويا

الاجابة الصحيحة هي:

  • يستهلك العالم 5000 مليار كيس بلاستيك سنوياً، وتشير التقديرات انه يتراوح استهلاك العالم من البلاستيك سنوي حوالي 5 آلاف مليار كيس بلاستيكي في العالم أي ما يقرب من 10 ملايين في الدقيقة، ولفت التقرير إلى أن هذه المخلفات البلاستيكية “قد تزن الأرض 7 مرات كل ساعة في حال جمعها سوياً”.

كم تستهلك الجزائر من البلاستيك سنويا

تعتبر الجزائر من اكبر البلدان التي تستخدم البلاستيك سنوياً اذ انها تستهلك 2 مليار دولار من البلاستيك الخام سنويا، حيث أدرجت الجزائر ضمن خمس بلدان الأكثر استهلاكا للأكياس البلاستيكية في العالم بما يقرب 7 مليارات كيس سنويًا ، حيث يتم التخلص ما بين 60 إلى 80 بالمائة من النفايات البلاستيكية في الوسط البحري بسبب غياب نشاط الرسكلة.

                     
السابق
تفسير حلم الزواج للمتزوج موقع تفسير الأحلام بالتفصيل
التالي
الدكتور عبدالله القويز ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً