سؤال وجواب

كم معدل قبول هندسة معمارية 2022 – 2023؟

كم معدل قبول هندسة معمارية 2022 – 2023؟ , نرحب بكافة الطلاب المتابعين الكرام عبر موقع فيرال التعليمي , نستقبلكم بأجمل العبارات والكلمات في موقعكم الذي يقدم لكم كل ما يلزمكم وتبحثون عنه , حيث نطل عليكم اليوم لنزودكم بالحديث عن معدل قبول هندسة معمارية 2022 – 2023؟ , وستجدون كل ما تحتاجونه حيث نقدم لكم أفضل وأعرق الأساتذة المختصين في مجال الاجابة على أسئلتكم ومساعدتكم في تحليل الأسئلة والدروس , وفيما يلي نستعرض لكم كم معدل قبول هندسة معمارية 2022 – 2023؟

المحتويات

كم معدل قبول هندسة معمارية 2022 – 2023؟

كما أن مدة الدراسة لتخصص الهندسة المعمارية هو خمس سنوات , وقد أعلنت الكثير من الجامعات والمؤسسات التعليمية أن معدل القبول للالتحاق بتخصص الهندسة المعمارية , هو الحصول على معدل 80% كحد أدنى في امتحان الثانوية العامة أو ما يعادلها – الفرع العلمي، الفرع الصناعي.


تخصص الهندسة المعمارية في الجزائر

لعل الجزائر من أكثر الدول المشهورة بطرازها المعماري التاريخي , والذي زاد من غنى الجزائر وثرائها بموروث ثقافي جميل، كما وتعتبر فترة الولاية العثمانية للجزائر هي الفترة الأروع في عمارة الجزائر وبعد هذه الفترة جاء الاستعمار الفرنسي للجزائر وأصبحت متطبعة بمظاهر الاستعمار الفرنسي والجانب العمار الزخرفي والتي كانت بداية لاختفاء العمارة الفنية الجزائرية الحقيقة بكل حقبها التاريخية، وما زالت الجزائر تحافظ على بعض مظاهر العمارة الجميلة فلها تاريخها وثقافتها التي ما زالت تحافظ عليها حتى يومنا هذا والتي تظهر فيها مظاهر الثقافة الجزائرية حيث ظهرت العمارة الجزائرية الحديثة التي استطاعت الجزائر بها استعادة مظاهر ثقافتها الحقيقية.

مجالات العمل في الهندسة المعمارية للخريجين ؟

هنالك الكثير من فرص العمل لخريجي الهندسة المعمارية  , فهي متعددة المجالات لمرونة طبيعة المهنة والتي تتأقلم وتوائم مع عدة قطاعات لذلك يمكن لخريجي الهندسة المعمارية العمل في عدة مجالات منها:

  • المكاتب الهندسية.
  • شركات المقاولات.
  • البلديات.
  • المنظمات الأهلية والحكومية مثل وزارة الإسكان والحكم المحلي والتخطيط وغيرها.

معدل قبول هندسة معمارية 2022

يجب أن يحصل خريج البكالوريا على معدل قبول عال لكي يلتحق بهذا التخصص لكي يتم الالتحاق بتخصص هندسة معمارية ، وتختلف المعدلات الخاصة بالقبول من جامعة لأخرى، فقد أعلنت كليات الهندسة في الجزائر على أن معدل القبول في الهندسة المعمارية سيتم اعتماده من خلال معادلة خاصة تسير على كافة الطلاب وهي : (معدل البكالوريا ضرب 2 + علامة الرياضيات + علامة الفيزياء تقسيم 2 تقسيم 3) ويكون الناتج هو معدل القبول في كلية الهندسة.

                     
السابق
معدل قبول تخصص حقوق في الجزائر 2022 معدل القبول في كلية الحقوق 2022 – 2023؟
التالي
متى عاشوراء في المغرب 2022؟

اترك تعليقاً