سؤال وجواب

كم معدل قبول هندسة معمارية 2022 الجزائر؟

كم معدل قبول هندسة معمارية 2022 الجزائر؟ , أهلا بكم أحبتي الزوار مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا كم معدل قبول هندسة معمارية 2022 الجزائر؟ , وهو ما يبحث عنه الطلاب بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية ..

المحتويات

الهندسة المعمارية 2022 الجزائر؟

يبحث الطلاب عن معدل القبول في تخصص الهندسة المعمارية والتي تعرف باسم ثاني وهو هندسة المباني وهي التخصص الذي يتعامل مع جوانب تكنولوجية ومناهج متعددة الخصائص للتخطيط والتصميم وأخيراً بناء المباني، وتشمل الهندسة المدينة عدة خطوات كالتحليل، والتصميم الكامل لأنظمة البيئة مثل: ” التدفئة، والتهوية، والطاقة، والاضاءة، والسباكة، ونظام حماية الحرائق” كما وتشمل الأنظمة الهيكلية وادارة البناء ومواد البناء والخصائص المتعلقة بمواد البناء .

كم معدل قبول هندسة معمارية 2022 الجزائر؟

الهندسة المعمارية هي عبارة عن فن وعلم يختص بالبناء والهندسة، ويتم ممارسة الهندسة المعمارية بكل ما يتعلق بها في المباني وعمارتها، فهو يعمل على تصميم المباني وهي تخطيط وتصميم للمشاريع وهذا يكون بتعاون من خلال المهندس المعماري، ويتم التركيز على عدد من الجوانب الخاصة بهيكل المبنى وتصميمه الداخلي، وتشمل حماية المباني من أي زلازل أو كوارث، ويعد الدخول لهذا التخصص بحاجة إلى معدل قبول عالي.

معدل قبول هندسة معمارية 2022

للالتحاق والتسجيل في تخصص الهندسة المعمارية في الجزائر , لا بد أن يكون الطالب خريج البكالوريا على معدل قبول عال لكي يلتحق بهذا التخصص، وتختلف المعدلات الخاصة بالقبول من جامعة لأخرى، فقد أعلنت كليات الهندسة في الجزائر على أن معدل القبول في الهندسة المعمارية سيتم اعتماده من خلال معادلة خاصة تسير على كافة الطلاب وهي : (معدل البكالوريا ضرب 2 + علامة الرياضيات + علامة الفيزياء تقسيم 2 تقسيم 3) ويكون الناتج هو معدل القبول في كلية الهندسة.


معدلات قبول الهندسة المعمارية 2022

تشمل الهندسة بشكل عام العديد من التخصصات المتفرعة منها ، والتي تتكون ابرزها الهندسة المعمارية والتي تكون هندسة المباني والتي تكون معدلها من 82.5 الي 92.5، والتي يسعي كافة الطلاب والطالبات الي الالتحاق في احد الجامعات في الجزائر وخاصة في تخصص الهندسة المعمارية من اجل استكمال العملية التعليمية في الجزائر .

وظائف تخصص هندسة معمارية

يمكن لخريجي الهندسة المعمارية العمل في مجالات مختلفة تتعلق بالمهنة التي درسوها أو تخرجوا بدرجة جامعية من خلالها ، ومن ضمن الوظائف التي يمكن أن يحصل عليها خريج تخصص هندسة معمارية ما يلي:

  • المشاريع الخاصة في الدولة.
  • المشاريع الحكومية في الدولة.
  • مشرف أو مدير معماري.
  • مقاول.
  • مصمم ديكور داخلي.
  • مخطط مدن.
  • مصمم مواقع.
  • معماري بحرية.
  • مهندس معماري.
  • مصمم مناطق سكنية.
                     
السابق
معدل قبول تخصص هندسة مدنية 2022 – 2023؟
التالي
معدلات القبول للمدارس العليا للأساتذة شعبة آداب وفلسفة 2022؟

اترك تعليقاً