اخبار حصرية

كم مدة الدراسة في المعهد السعودي الياباني للسيارات

كم مدة الدراسة في المعهد السعودي الياباني للسيارات يعد المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات أول معهد غير ربحي في المملكة، حيث قام بتمويل موزعوا السيارات اليابانية في المملكة مع مصنعي السيارات في اليابان تكاليف إنشائه، ودعمته الحكومتين السعودية واليابانية بالأرض والمعدات والأجهزة والخبراء، ويتحمل تكاليف التشغيل موزعو السيارات اليابانية في المملكة وصندوق تنمية الموارد البشرية. استفاد من تجربة المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات عدة معاهد غير ربحية أنشئت بعده.

متى تم افتتاح المعهد السعودي الياباني للسيارات

افتتح المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله يوم الأربعاء 1424/1/16هـ الموافق 2003/3/19 م حين كان ولياً للعهد بحضور شركائنا اليابانيين من القطاعين العام والخاص، حيث حظي هذا المعهد برعايته رحمه الله من بدايته كفيرال حتى تم افتتاحه. بدأت الدراسة في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بتاريخ 1423/6/24هـ الموافق 2002/9/1 م، وقد حضر حفل بدء الدراسة السيد يوشي مونيكوني رئيس اتحاد مصنعي السيارات اليابانية (JAMA) ورؤساء شركات توزيع السيارات اليابانية في المملكة.


كم مدة الدراسة في المعهد السعودي الياباني للسيارات

تتمثل مدة الدراسة في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات من سنتين إلى سنتين ونصف على اقل تقدير وذلك كحد أدنى وتتمثل في كونها مقسمة على أربعة فصول دراسية، حيث يحصل الطالب على 3000 ساعة عمل ثم يحصل الطالب من خلال دراسته في المعهد على درجة جامعية في تقنية السيارات بما يعادل المستوى الثالث لتقنية صيانة السيارات في اليابان.

                     
السابق
تلخيص نص من اثار الاسلام على الفكر واللغة ص 139
التالي
اعراب تبنى المجتمعات بالاخلاق والعلم

اترك تعليقاً