سؤال وجواب

كم متر مربع يساوي الهكتار ؟ تحويل من وحدة الهكتار مقابل الوحدات الاخرى وكم دونم عراقي

نتعرف واياكم اليوم على وحدة قياس الهكتار وتقاس بها المساحة فكم تساوي وحدة الهكتار مقابل المتر المربع ؟ في هذه الصفحة نوضح كم يساوي الهكتار من متر مربع، حيث إن وحدة الهكتار ووحدة المتر المربع من الوحدات العالمية التي تسخدم في قياس المساحة، كما وأن الوحدتين يتبعان للنظام المتري العالمي، وسيوضح موقع مقالاتي طريقة التحويل بين وحدة الهكتار ووحدة المتر المربع بالخطوات التفصيلية.

المحتويات

كم متر مربع يساوي الهكتار

وحدة الهكتار هي وحدة قياس تستخدم لقياس المساحات، وهي وحدة مترية غير تابعة للنظام الدولي للوحدات، كما وتستخدم وحدة الهكتار بشكل أساسي في قياس مساحات الأرضي، ويرمز لهذه الوحدة في المعادلات والحسابات الرياضية بالرمز ha، وتتكون كلمة هكتار في الأصل من قسمين، وهما هكت والتي تعني 100، و آر وهي وحدة قديمة لقياس المساحة وتساوي حوالي 100 متر مربع، كما وإن هذه الوحدة شائعة الإستخدام في الكثير من الدول الأوروبية، وتعد مقياس أساسي في أنظمة الخرائط الجغرافية، ويمكن التحويل من وحدة الهكتار إلى باقي وحدات قياس المساحة بإستخدام الصيغ الرياضية، والتي تعبر عن مقدار الهكتار مقارنة بباقي الوحدات الفيزيائية .


ما هي وحدة الهكتار

وكلمة الهكتار مشتقة من “هكتو” وتعني 100 و”آر” وهي وحدة لقياس المساحات تساوي 100 م² . يرمز للهكتار في الغالب في الكتابات الرياضية الطويلة بـ ha اختصاراً.

التحويل من وحدة هكتار الى متر مربع

الهكتار تساوي 10,000 متر مربع و100 آر .

قياسات مقابل الهكتار 

  • 1 هكتار = 10 دونمات
  • 1 هكتار = 10,000 متر مربع
  • 1 هكتار = 2.381 فدّاناً
  • 1 هكتار = 2.4710439 آكر
  • 1 هكتار = 107,639 قدماً مربعاً
                     
السابق
من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك الى نعاجه في سورة ص – الآية 24
التالي
ابيض من الثلج واسود من الليل اكله حرام وشربه حلال فما هو ؟؟؟ لغز مثير للاهتمام

اترك تعليقاً