سؤال وجواب

كم قيمة جوائز مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية؟

المحتويات

كم قيمة جوائز مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية؟

حظي مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية بمشاركة 13 دولة من خلال منافسات بين 252 من الخيل وشهد الختام عروضا مبهرة لـ 252 من الخيول الأصيلة المشاركة بالمهرجان، وإعلان الفائزين في مختلف المسابقات.

كما شهدت سماء الدوحة عروضا بطائرات Drones، أنارت الأجواء بلوحات مضيئة رسمت بأشكال مبهرة للحاضرين.

وجرت فعاليات المهرجان ما بين 2 وحتى 6 فبراير/شباط الجاري، وكان من تنظيم المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، والتي تنظم على مدار العام، فعاليات ثقافية وفنية عديدة، حسب مراسل الأناضول.


المهرجان استعرض العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والتعليمية التي تعكس الروح الوطنية والتقاليد القطرية العريقة، وتضمن بطولة “التايتل شو” الأغلى من حيث الجوائز، في مسابقات الخيل وجماله.

ورافق المهرجان عددا من المعارض الفنية التي تبرز مكانة الخيل العربية، منها معرض “مخطوطة” عن خيول المشرق وسلالاتها، ومعرض “الأصيل”، ومعرض “لوحات الخيول”، وفعالية الرسم على سرج الخيل.

كم بلغت قيمة جوائز مسابقات الخيل العربية في مهرجان كتارا الدولي

وحظي المهرجان بمشاركة عالمية، وشهد منافسات في مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة، بجوائز بلغت قيمتها 13 مليون ريال (نحو 3,5 مليون دولار).

وإضافة إلى قطر، شارك متسابقون من الكويت، والسعودية، والبحرين، والولايات المتحدة، وفرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا وألمانيا، والدنمارك، وبولندا، والبرازيل.

وقال ابراهيم السليطي مدير عام كتارا، في ختام المهرجان، إن “المعارض تنوعت في مدارسها الفنية، واشتركت جميعها في موضوع الخيل الذي يعبر عن الأصالة العربية”.

وأضاف: “حرصت كتارا، على أن تبرز الجانب الثقافي والإرث التاريخي المتأصل، من خلال هذه الفعاليات التي تابعها جمهور الحي الثقافي بشكل مباشر، وتفاعل معها بشكل كبير”.

يذكر أن قطر حازت على مكانة مرموقة عالميا في تنظيم مثل هذه العروض، حيث سبق لها أن استضافت 29 عرضا وبطولة دولية للخيل العربية الأصيلة.​​​​​​​

                     
السابق
ما الاسم الذي يطلق على مدينه لندن؟
التالي
اختر الاجابة الصحيحة √ كم قطبا يكون للمغناطيس الواحد؟

اترك تعليقاً