سؤال وجواب

كم عمر زينة القصرينية ويكيبيديا

المحتويات

تعريف زينة القصرينية

قامت الفنانة زينة القصرينية بالرد على خبر حملها الذي أذيع في بعض صفحات الفيسبوك انها حامل ببنت ، ونفت ذلك في حين تزايدت التسائلات حول كم عمر الفنانة زينة القصرينية متسائلين عن عمرها الحقيقي ، وفيما يلي ننشر لكم في موقع فيرال نبذة بسيطة عن الفنانة زينة القصرينية وهي إمرأة عفوية وصريحة لا تخفي أنها من بيئة فقيرة ولا تكترث بما يقال حولها وبأنها مقتنعة بأن إيمانها بالله وحبها وبرّها بوالديها وزوجها تحميها من الشرور يحميها من شرور . تحبّ فنها حتى النخاع وتجتهد في تطوير نفسها ولا تخجل من بيئتها الفقيرة ولا من اتجاهها للفن بغرض توفير المال.إنها المطربة الشعبية زينة القصرينية ، وتقول الفنانة زينة القصرينية لمن يريد التعرف عليها اكثر ، انها أحببت الغناء منذ صغري فغنيت لأم كلثوم والشعبي العروبي في نفس الوقت وكان ذلك خلسة، ولكني كنت أرغب في أن أغني لأكسب المال فقد كنت فقيرة جدا وإعتبرت أن الفن سيمكنني من كسب المال وبسرعة مما سيضمن لي عيشا رغيدا . تلك كانت رغبتي والتي تلازمني الى اليوم أنا أغني لأكسب المال لتوفير كل شيء لأبنائي حتى لا يحرموا كما حرمت . ولكل من سأل عني هل أنا جاهلة أم متعلمة اقول أننّي متحصلة على الباكالوريا آداب ودرست سنة بالجامعة ولكن عندما جاءت الفرصة والدولة كانت بصدد تكوين مرشدات إجتماعيات تقدمت ونجحت وعملت لمدة 5 سنوات كمرشدة إجتماعية بولاية القيروان زرت ريفها منطقة منطقة وتعلمت من أهاليها القناعة والحمدلله .

ما اصل زينة القصرينية

زينة القصرينية من مواليد الوسلاتية ، حيث قالت ان والدها  من عائلة العابدي بالقصرين وأمي أصيلة الوسلاتية وبحكم عمل الوالد ولدت في الوسلاتية وعشت في قرية المعازيل ورغم حبي لها فهي إسم على مسمّى .


وكان اول دخول للفنانة زينة القصرينية الى عالم الفن من خلال مهرجان الموسيقى بالقيروان ، حيث كانت بداية مشوارها في الأعراس وكانت تكسب المال من حفلات الأعراس وقد كان من بين أعضاء لجنة التحكيم الفنان سمير العقربي ومن بين الحضور سويح مبارك رئيس فرقة إسماعيل الحطاب وقد أعجب الإثنان بي وفي نفس الوقت تقدم لي كل منهما بعرض فطلب مني سمير القدوم إلى تونس والمشاركة في أعماله وطلب منّي سويح أن أتحوّل إلى مدينة سوسة وأستقر وأعمل . كان إختيارا صعبا بإعتبار أن سمير العقربي كان مشهورا حينها وتكهن لي بمستقبل كبير وفعلا شاركت معه في في مهرجانين إثنين في بومهل ثم إنسحبت لأني لم أجد نفسي فأنا أرغب في الحصول على المال وسمير يريد لي أن أسلك طريقا فنيا وأتعلم لذلك إخترت الإقامة مع عائلة السويح وإتفقنا على أن أعمل معه صيفا في الحفلات وفي الشتاء كنت أذهب إلى تونس ليعلمني سمير العقربي المقامات والغناء وكان له الفضل في تدريبي وصقل صوتي وترشيد مواهبي ومن هنا إنطلقت.على فيرال عندما كنت أتعلم عند سمير العقربي كان معي منير الطرودي الذي كان يغني في الحضرة وحينها تعلم مني «لسود مقروني» والستيل العروبي ويمكن القول أني أخذت منه وأخذ مني .

تلقت زينة القصرينية العديد من التهديدات من قبل اهلها وذلك بسبب الغناء ، حيث قالت انهم كانوا يبحثون عنها لقتلها بالساطور (كما الأفلام المصرية) وتواصل ذلك لمدة وفعلا كنت خائفة ولكن صادف أن كان أخي يبحث عني فدلّوه على مكاني وعندما رأيته أمامي سقطت مغشيا عليّ ولكن أحمد الله أنه قدم إلي إذ كان في ضائقة مالية وقمت بمساعدته عن طيب خاطر وفعلا كان اللقاء من جديد مع فرد من عائلتي هو أخي عبد الوهاب الذي إقترح علي حينها أن أكوّن فرقتي الخاصة وأقوم بالغناء بمفردي وفعلا كان له الفضل بالوقوف بجانبي في تدعيم مكانتي وحضوري على الساحة وتنظيم ظهوري وحفلاتي .
وبقية العائلة ؟
استرجعتهم شيئا فشيئا بعد أن أدركوا بأنني حافظت على نفسي وصنتها بل ورفعت رؤوسهم ولكن لا أخفي عليك أنني لم أتجرأ على الغناء في قريتي فأنا أحترم أخوالي وعائلتي الكبرى هناك ولا استطيع الغناء أمامهم .رغم أن الحياة تطورت وتغيرت وبناتنا في العائلة بالمعازيل خرجن للعمل مما يؤكد على أن الدنيا لا تقف في مكان واحد بل الوقت يجعل العديد منا يراجع آراءه ونفسه ومواقفه.
زينة أعلم أنك تزوجت مرتين ولا تخجلين من ذلك بل وتؤكدين أنك من بادرت بتطليق زوجك الأول. هل صحيح ذلك ؟
نعم ولم يكن طلاقا عاديا بل طلاقا للضرر وبالوثائق فزوجي أمنت له وكنت صغيرة وهو من الرجال الأغنياء وبعد الزواج تفطنت أنه عندما لم يستطع أن يحصل عليّ في إطار غير شرعي تحتم عليه طلبي للزواج ووافقت ولكني خدعت فيه فقد خانني مع أعز صديقاتي وضبطه بجرمه.
وحتى زواجك الثاني أيضا أثار الدهشة لأنك تكبرين زوجك ؟

قصة زواج زينة القصرينية الثاني كم ابن لها

قالت زينة للجمهور : أنا أكبره ب 13 سنة وهذا ليس عيبا ولا حراما وقد أثمر زواجنا طفلين معتز وعزيز 7 و4 سنوات وهما مغرمان بالموسيقى ويعزفان باحتراف على آلة الدربوكة ولعلمك ليس ما يروج صحيحا من أن عائلته قد قاطعتنا بالعكس لما عرض علي الزواج رفضت في أول الأمر وبعد ذلك جاءتني أمه وأقنعتي هي بذلك وفعلا والحمد لله أنا سعيدة وهو سندي ورفيقي في السرّاء والضراء وعائلة زوجي من الساحل وهو ما جعلني أواصل إستقراري بمدينة سوسة الجميلة .

كم ثروة زينة القصرينية

قالت زينة انها ليست ثرية كما يتصورون فقط أملك بعض العقارات وإشتريت «سانية» زرعناها خضرا فأنا إبنة الريف وأحب الطبيعة أما الثروة التي يتحدثون عنها فهي من الإشاعات أنا لا أعيش كما التونسيين جميعا بالقروض البنكية والتي أتولى تسديدها من عرق جبيني و«ليلة نتعشى باللحم وليلة نتعشى شكشوشة» .
 

 

                     
السابق
يمارس خالد رياضية المشي ٢٣ ساعة يومياً، كم ساعة يمارس المشي خلال أسبوع؟
التالي
من واجب المسلم تجاه أسماء الله تعالى إثبات ما أثبته له رسوله من الأسماء الحسنى .

اترك تعليقاً