سؤال وجواب

كم عدد نواب التيار الوطني الحر 2021 ومن هم ؟

يٌعرف التيار الوطني الحر بـ التيار العوني وهو حزب سياسي لبناني يترأسه جبران باسيل ، وفيما يلي سنتعرف على عدد نواب هذا التيار مع تقديم بعض المعلومات حول التيار الوطني الحر ورئيسه جبران باسيل .

المحتويات

ما هو التيار الوطني الحر ؟

هو تيار سياسي لبناني، واسع التمثيل، منتشر في كل قرية في لبنان، ينادي بدولة مدنية تقوم على أساس احترام مختلف الأفراد فيها. تعريف ظاهرة العونيين: هم مجموعة من الشباب سُميوا بالعونيين بسبب ولائهم للعماد ميشال عون والتزامهم بنهجه. كان هدفهم منذ البدئ وقف النزاعات الحاصلة بين الطوائف اللبنانية وتحرير لبنان من الهيمنة السورية السياسية والعسكرية. بدأ عملهم يقتصر على المظاهرات الشعبية والتطوع في الجيش و شكلوا ما يسمى انصار الجيش. بعد خسارة الجيش اللبناني امام الجيش السوري في 13 تشرين 1990 حيث تم قصف الجيش اللبناني أيضًا من مدافع ميليشية القوات اللبنانية و نَفي العماد ميشال عون إلى فرنسا تحول عملهم إلى عمل سري (FAL). بعد خروج الجيش السوري من لبنان في 26 نيسان 2005 و عودة العماد عون في 7 أيار 2005 أُعلن عن التيار الوطني الحر الذي اصبح أقوى تيار ذات أكثرية مسيحية في لبنان متجسد بثاني أكبر كتلة نيابية وهي تكتل التغير والإصلاح وأكبر كتلة مسيحية في المجلس النيابي اللبناني. كما أنه التيار الأكثر تنوعا بين أحزب وتيارات الطبقة الحاكمة في لبنان.


من هو رئيس التيار الوطني الحر ؟

الرئيس جبران باسيل .

اسماء نواب التيار الوطني الحر

للتيار الوطني الحر مكاتب حزب في كل الأقضية اللبنانية وفي الكثير من القرى والبلدات والمدن اللبنانية.

التلفزيون = OTV “أو تي في” www.otv.com.lb

الإذاعة = صوت المدى على الموجة القصيرة 92.9 FM في لبنان

ORANGE CASCADE وهي مؤسسة مياه لبنانية محلية

8 ORANGE وهي مجموعة من اللبنانيين يتبرعون من خلال هذه المجموعة للتيار الوطني الحر للإبقاء على التمويل الذاتي اللبناني الصافي دون الحاجة إلى الاستعانة بالخارج

 

                     
السابق
موقع استعلام نتائج قبول جامعة نجران ٢٠٢١ – ١٤٤٣ ( وش الخطوات )
التالي
ما هو نص الفصل 80 من الدستور التونسي

اترك تعليقاً