منوعات

كم عدد سكان الكويت 2022

المحتويات

كم عدد سكان الكويت2022

هذه المقالة توضح الخصائص الديموغرافية لـ المجتمع الكويتي ولسكان الكويت، بما فيها المواليد والكثافة السكانية والأمية ومستوى التعليم، والصحة للسكان، والوضع الاقتصادي، والانتماءات الدينية والجوانب الأخرى من السكان.

كم عدد سكان الكويت 2022 ؟ يتطلع العديد من الاشخاص لمعرفه تعداد سكان دوله الكويت خلال سنه 2022 ، ولان الاحصاء هو ما يحدد العدد الفعلي لسكان اي دولة ، الا ان التوقعات التي تحددها هيئة الاحصاء والمعلومات المدنية النسبة التي تزيد بها الكثافة السكانية في كل سنة.


كم عدد سكان الكويت 2022

كم عدد سكان الكويت 2022 ؟ تعد دوله الكويت احد الدول العربيه القابعه في قاره اسيا في اقصى شمال الخليج العربي تتجاوز مساحتها 17 الف كلم مربع، ويتوقع ان يزيد عدد سكانها خلال هذه السنة بنسبة 3.3% ، وهنا تفصيل لتعداد الساكنة بدولة الكويت خلال هذه السنة :

عدد السكان الاصليين المواطنين الكويتين ذكور وانات

رجحت هيئة الاحصاء والمعلومات المدنية على ان عدد السكان خلال سنة 2022 سيقارب 1.365.171 بتعداد 677479 ذكور و687.692 انات.

عدد السكان الوافدين ذكور وانات

تعد دوله الكويت احد البلدان العربيه الاكثر استقطابا للعماله الوافده من مختلف الدول الاجنبيه والعربيه كده يتوقع ان يبلغ عدد الوافدين 3.099.350 نسمة ، بتعداد 2.066.138 من الذكور و 1.033.212 من الانات.

عدد السكان الكويتيين وغير الكويتيين ذكور وانات

وبهذا يكون اجمالي المواطنين والوافدين ازيد من 4 ملايين نسمة اي 4.464.521 بما يناهز 2.743.617 من الذكور، و1.720.904 من الانات.

التعداد السكاني في محافظات الكويت

يتم احتساب التعداد السكاني بمختلف المحافظات بدوله الكويت بناء على معدل المواليد والوفيات بكل سنه حيث تهتم هيئه الاحصاء والمعلومات المدنيه بتقديم جميع الارقام الخاصه بهذا الامر في نهايه كل سنه وبناء على هذه الاعداد سنقوم بتحديد التوزيع الجغرافي للسكان بالمحافظات دوله الكويت السته على الشكل والتي جاءت على الشكل التالي:

تعداد شعب الكويت بمحافظه العاصمه

يبلغ تعداد شعب الكويت في محافظه العاصمه حوالي 420 الف نسمه.

تعداد سكان الكويت بمحافظه الاحمدي
يبلغ تعداد سكان الكويت بمحافظه الاحمدي 640 الف نسمه.

تعداد شعب الكويت بمحافظه حولي
يبلغ تعداد شعب الكويت بمحافظه حولي حسب هيئه الاحصاء والمعلومات المدنيه 785 هل في نسمه.

تعداد سكان الكويت بمحافظه الفروانيه
يبلغ تعداد سكان الكويت بمحافظه الفروانيه حسب هيئه الاحصاء والمعلومات المدنيه 910 الف شخص.

الكويت عدد السكان بمحافظه الجهراء
رجحت هيئه الاحصاء والمعلومات المدنيه بدوله الكويت على ان عدد السكان بمحافظه الجهراء سنه 2022 سيبلغ 510 الف شخص.

الكويت عدد السكان بمحافظه مبارك الكبير
افادت هيئه الاحصاء والمعلومات المدنيه على ان عدد السكان من محافظه مبارك الكبير قد يفوق الاربعه 415 الف شخص خلال سنه 2022.

تعداد الوافدين بدولة الكويت

تستقطب دوله الكويت العديده من العماله الوافده من مختلف دول العالم اذ نجد ان دوله الكويت بها العديد من الجنسيات الهنديه المصريه والفلبينيه وغيرها و سنتعرف في ما يلي بعض الارقام المقدمه من طرف هيئه الاحصاء والمعلومات المدنيه بخصوص عدد الوافدين بدوله الكويت حسب الجنسيات:

تعداد سكان الهند بالكويت
يفوق عدد السكان الهنود بدوله الكويت المليون نسمه اي ما يعادل 31 في المئه من سكان الكويت بعدد 1.012.000.

تعداد سكان مصر بالكويت
تعد دوله الكويت الوجهه الاولى للمصريين الراغبين في الهجره في العمل في هذا البلد وتاتي دوله مصر في المرتبه الثانيه بعد دوله الهند من حيث عدد الوافدين بعدد يفوق 671000 نسمة ، بحيث يشكلون نسبه 21 في المئه من سكان دوله.

تعداد سكان سوريا بالكويت
لم ترتفع الارقام الاحصائيه الخاصه بالعماله الوافده من دوله سوريا الا بعد الاحداث الاليمه التي شهدتها دوله سوريا في الفتره السابقه بسبب الحرب الاهليه والتي جعلت كبار وصغار يلجؤون الى العديد من البلدان حول العالم ودوله الكويت احد هذه البلدان حيث يشكل السوريين بهذا البلد حوالي 5% بما يقارب 160 الف وافد سوري.

كم عدد سكان الكويت 2022 هو سؤال اجبنا عليه من خلال هذا المقال محددين فيه استعداد السكاني لدوله الكويت في عام 2022 حسب توقعات هيئه الاحصاء والمعلومات المدنيه.

التعداد السكاني في الكويت الكويت عدد السكان تعداد سكان الكويت تعداد شعب الكويت خدمات عامة عدد سكان دولة الكويت كم عدد سكان الكويت كم عدد سكان الكويت 2022 كم عدد سكان الكويتن كم عدد سكان الكويت

 

                     
السابق
تشترك الفقاريات في أنها تمتلك جهاز دوران يحتوي على دورة دموية مفتوحة. صواب خطأ
التالي
عملية البواسير بالليزر تعرف بالتفاصيل

اترك تعليقاً