منوعات

كلام عن ليلة النصف من شعبان ٢٠٢٢

كلام عن ليلة النصف من شعبان 2022، يبحث الكثير عن كلمات وبوستات لليلة النصف من شعبان , ولعل هذه الليلة مباركة حيث ورد في فضلها عدد كبير من الأحاديث يعضد بعضها بعضًا، ويرفعها إلى درجة الحسن والقوة، بحسب الدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء، مشيراً إلى أن الاهتمام بها، وإحياؤها من الدين، ولا شك فيه، وهذا بعد صرف النظر عما قد يكون ضعيفًا أو موضوعًا في فضل هذه الليلة.

المحتويات

كلام عن ليلة النصف من شعبان ٢٠٢٢

  • ليلة النصف من شعبان هي ليلة من الليالي المباركة والتي يستحب أن يغتنمها المسلم حسب قدرته، اللهم بارك لنا في تلك الليلة وارزقنا القبول لها.
  • ليلة النصف من شعبان هي ليلة مباركة يفرح فيها كل مسلم، اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يوفقنا في تلك الليلة ويهدينا لعبادته على الطريق القويم، ونقرأ القرآن ونذكر الله تعالى بأحسن الذكر.
  • إننا لننتظر ليلة النصف من شعبان بكامل الشغف فعسى أن تكون من الليالي التي كتب الله لنا فيها الفرحة والمغفرة والرحمة من عنده.
  • اللهم اجعلنا من المقبولين في ليلة النصف من شعبان وكتبت لهم أجر الصيام والقيام يا رب العالمين.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 

من الأدعية المستحبة في هذه الليلة المباركة , ليلة النصف من شعبان 2022 , مايلي :


  •  اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.
  •  اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾.
  •  إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  •  اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

     

  • اللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلًا، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلًا وَمَقيلًا، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

     

  • اللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وَأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وَأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يامُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.

ماذا حدث في ليلة النصف من شعبان

من الأقاويل المأثورة والتي يتم تناقلها كثيراً , هو أن ليلة النصف من شهر شعبان هي الليلة التي تم فيها تحويل قبلة المسلمين من المسجد الأقصى الموجود في فلسطين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة وفقًا لرأي بعض المؤرخين، ولكن يوجد مجموعة من المؤرخين الآخرين يرون أن تحويل القبلة قد تم في يوم 17 رجب، والله تعالى أعلم.

                     
السابق
متى يجب وضع التونر
التالي
كم عدد ركائز تعزيز الصحة هناك؟

اترك تعليقاً