منوعات

كشف سبب وفاة ثنيان بن فهد الثنيان ويكيبيديا الحقيقي

المحتويات

الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان ويكيبيديا

تعتبر لحظةُ الوداع من أصعبِ وأقسى اللحظاتِ على الإطلاقِ، فما بالَنا بلحظةٍ لا رجعةَ بعدها وهي فراق المَوت. الموت مكتوبٌ لا محال وعلى الرّغم من علمنا بذلك إلا أنّنا نُفجع فَور عِلمنا بفقدان شخصٍ قريب أو بعيد ، واليوم فوجعنا بخبر وفاة ثنيان بن فهد الثنيان أحد أبرز المشايخ في المملكة العربية السعودية والذي يعتبر من الشخصيات المقربة الى الأمراء في المملكة .

وحول سبب وفاة ثنيان بن فهد الثنيان، فقد تبين أنه كان يعاني من مرض عضال أدخل على إثره أكثر من مرة الى المستشفى الى ان أعلن عن وفاته.


ونفت مصادر مقربة من العائلة ان تكون وفاة ثنيان بن فهد الثنيان بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

موعد صلاة الجنازة

من المقرر ان يتم الصلاة على جثمان تثنيان بن فهد الثنيان مساء اليوم في مسجد الملك خالد بأم الحمام فيما سيوارى جثمانه الثرى في مقبرة العمارية.

الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان ويكيبيديا

ثنيان بن فهد الثنيان هو عضو في مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الجبس الوطنية ، وعضو مجلس إدارة شركة اليمامة للأسمنت ، شركة تصنيع البلاستيك المتخصصة ، مؤسسة الدهون التجارية ، شركة الحراسة الأمنية الأولى ، والشركة الخاصة المدينة المنورة ، “شركة هانوش السعودية” ، “إنشاء دار الجزيرة للنشر لأنشطة الطباعة والطباعة والنشر” ، شركة ماتزين كابيتال ، شركة فهد طونيان التونان للمنتجات الكيماوية ، عقد شركة جفاتد وفهد تونيان شركة التونيان للاستثمار الصناعي وشركة ميز الخليج.

وحيث في الفترة 1994-1998 ، كان رئيس مجلس إدارة شركة Manaber Find Company للتجارة والتجهيزات الطبية ، وكان عضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للكيماويات وغرف الرياض في الفترة من 2007 إلى 2011 ، شركة التنمية الوطنية. الزراعة “ناديك” و “الشركة”. الشركة الوطنية للجبس وشركة منابر نايد للتجارة والطب وشركة الماس الشرقية.

وايضا في عام 1994 ، حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية.

الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان ، عاش وثيق الصِلة بالشؤون الأسرية للأميرة حصة بنت أحمد السديري، وأبنائها الملك فهد وأشقائه السنة (بمن فيهم الملك سلمان) وشقيقاتهم الأربع، وأخيهم من الأم عبد الله ابن عمّهم محمد بن عبد الرحمن، ويُعدّ ثنيّان أحد مصادر المعلومات عن نشأتهم جميعاً، وبخاصة الأمير نايف، وأماكن ولادتهم ودراستهم ومناقبهم وبرنامج حياتهم اليوميّة ومحيطهم ومرافقيهم.

وحيث من المعروف أن منشأ أسرة آل ثنيان “الحوشان” ومن ضاحية “ضرما” غرب الرياض، وانتشرت فروعها في نواحٍ عدة من البلاد، وبخاصة في ضاحيَة «العمّاريّة على ضفاف مجرى وادي حنيفة» وقد عمل ثنيّان مع أخويه عبد الله ومحمد على تأسيس بضعة مصانع وشركات، منها الجبس والكهرباء والغاز ومطابع الرياض ومؤسسة «اليمامة» الصحافية؛ مما ساعده على مراقبة التحوّلات المعيشيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة في بيئة العاصمة وما حولها، وما طرأ عليها من متغيّرات مذهلة عبر تسعين عاماً وعاها ثنيّان وإخوته وأولادهم.

خبر وفاة ثنيان بن فهد الثنيان

ومن أبرز الشخصيات التي تأثرت في وفاة ثنيان بن فهد الثنيان ، رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ الذي غرد عبر توتير قائلا :” اللهم ارحم الشيخ والد الجميع ثنيان بن فهد الثنيان واجعل قبره روضه من رياض الجنة وجميع موتى المسلمين خالص العزاء لأسرته الكريمة إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق الأمير الدكتور خالد آل سعود على وفاة الشيخ ثنيان قائلاً: “رحم الله الوالد الشيخ ” ثنيان بن فهد الثنيان ، رحم الله من كان قمةً في الوفاء والنقاء مع والدي الغالي عبدالله و الجد فهد ، جمعني الله بهم جميعاً في جنات النعيم، إنا لفراق أمثالك يا أبا فهد لمحزنون “.

وتابع :” برحيل هذا الرجل الشهم الوالد الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان تكون قد طويت صفحة مُضيئةً بالوفاء ، طبت ، وطاب ذكرك حياً وميتاً يا أبا فهد “.

كم عمر الشيخ ثنيان الثنيان رحمه الله ؟

الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان هو من مواليد 1971م، في السعودية، حيث يبلغ من العمر 49 سنة، وهو رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنشاءات والتسويق السعودي منذ 1999.

                     
السابق
من هو حكيم جمعة ويكيبيديا وما أصله وفصله؟
التالي
من هو حسن عسيري ويكيبيديا دوره في مسلسل رشاش

اترك تعليقاً