سؤال وجواب

قصه انسان عاش في بلاد الغربه لكنه ظل وفيا لوطنه واهله واصدقائه؟

قصه انسان عاش في بلاد الغربه لكنه ظل وفيا لوطنه واهله واصدقائه؟ عندما كنت صغيرًا ، حلمت أنني لن أعيش كثيرًا في بلدي وأنني سأذهب إلى مكان ما لقضاء بعض الوقت ، لكنني لا أعرف أين. كثيرًا ما أقول لأصدقائي إن على الشخص أن يغادر ليجد مكانًا ليحكم بدقة على ما تستحقه مسقط رأسه بالنسبة له ، وماذا سيحدث لمشاعره بالنسبة له؟ هل سيغار منه؟ هل سنفتقده إلى الأبد؟ لا يمكن الإجابة على كل هذه الأسئلة إلا عند السفر.

المحتويات


قصه انسان عاش في بلاد الغربه لكنه ظل وفيا لوطنه واهله واصدقائه؟

محمد المهاجر أنهى دراسته الجماعية ، لا أستطيع أن أخفي عنك ، لقد كان سعيدًا جدًا في بداية رحلته ، إنه الآن في بلد جديد ، محاط بأشخاص جدد ، بمعنى آخر ، حياة جديدة لمحمد. عاش هو وعائلته وأصدقاؤه بشكل جميل على أرض مسقط رأسه ، وكان الجو عاصفًا وممطرًا في ذلك اليوم ، وعندما هطل المطر ، تذكر رائحة المطر الرائعة التي شمها ذات يوم على أرض مسقط رأسه. تذكرت الضحكة التي عبرت عن سعادة كبيرة في حياة خالد مع أصدقائه و المطر يتساقط عليهم ، و حين يصل المنزل تذكر لهفة والدته الحنون و هي تحثه على تبديل ملابسه بسرعة حتى لا يصاب بالمرض و الأذى ، و تذكر الجلسات الدافئة الجميلة التي كانت تجمعه بعائلته و هم يجلسون حول المدفئة و يتسامرون و يلهون و يضحكون و يتناولون أطيب الطعام أمام كل هذه الذكريات لم يتمالك محمد نفسه و إذا بالدمعة تنهمر من عينيه لتعلن عن أنه ظل وفيا لوطنه و أهله و أصدقائه .

حب الانسان لبلاده بعد الغربة؟

أنا مليء بالحب لبلدي الحبيب ، وعلى الرغم من الظروف الاقتصادية والاجتماعية ، لم يبق لدي شعور بالرغبة الدائمة في ذلك. هذا المواطن سيكون لديه الكثير من أحلام اليقظة ، وحتى أحلام النوم ، للانتقال إلى مكان للحصول على القوت الكافي للوصول إلى أهدافه ، وسيكون الانتقال والسفر إلى أي مكان هو السبيل الوحيد لتحقيق هذه الطريقة. حلم ضائع . وبعدما يتحول الحلم إلى حقيقة تتعمق جذور المشكلة لتغوص في الأعماق فلا يجد الفرد القدرة على اتخاذ القرار بالعودة إلى وطنه برغم اشتياقه له . فماذا سيفعل لو عاد إلى وطنه هل سيتمكن من العيش في مستوى أدمي يحقق له نوعية حياة جيدة .

معاملة المتغرب في الغربة؟

ما يلقاه الإنسان من سوء معاملة في البلد التي سيهاجر إليها أو التي سيستقر فيها لعدد معين من السنوات فأمر معروف برغم قدره ومكانته سيجد نوعاً من العداء والكراهية ، إن لم تكن ظاهرة فهي كامنة تُخفى في الأنفس ؛ وهذا ما يجعل الصراع يزيد حدة بين العودة والبقاء.

نهاية الابتعاد عن الوطن؟

أطلب من كل من واجه صعوبة في مغادرة مسقط رأسه ، أو من يريد الهجرة أو السفر إلى أي مكان ، أن يضع مجموعة محددة من الأهداف والعمل على تحقيقها ، ثم العودة إلى المنزل والشعور بالأمان. والاستقرار والحب ليبقى بين أهله وأصدقائه وأحبابه. لذلك يجب أن يرضى بما لا مفر منه ، ويسبح الله ، ويتمتع بالحياة في هذا العالم ، ويسعى إلى الحياة الأبدية.

                     
السابق
الزهرة التي تُنتج حبوب لقاح pollen grains فقط، من حيث الجنس تُسمى زهرة
التالي
كتابة مقالة عن الاهمية الاقتصادية والغذائية والبيئية لشجر الزيتون؟

اترك تعليقاً