مسلسلات

قصة مسلسل جوقة عزيزة نسرين طافش 2022 ويكيبيديا

قصة مسلسل جوقة عزيزة نسرين طافش 2022 ويكيبيديا مع عرض أولى حلقات المسلسل السوري الجديد (جوقة عزيزة) , يبحث العديد من المشاهدين عن قصة هذا المسلسل , حيث يهتم المتابع بمعرفة التفاصيل الكاملة للمسلسلات التي يتابعها , وفيما يلي نرصد لكم قصة مسلسل جوقة عزيزة نسرين طافش 2022 ويكيبيديا , حيث أن جوقة عزيزة هو مسلسل تلفزيوني تاريخي سوري قادم من المقرر عرضه في شهر رمضان لعام 2022. المسلسل من إخراج تامر إسحاق وبطولة سلوم حداد، أيمن رضا، هبة نور، نسرين طافش، وسام حنا وعدنان أبو الشامات.

قصة مسلسل جوقة عزيزة كاملة - تفاصيل

المحتويات

مسلسل جوقة عزيزة ويكيبيديا 

مع بدء أول أيام شهر رمضان المبارك بدأت عمليات البحث تزداد في البحث حول المسلسلات الرمضانية لهذا العام , وكان من بينهم مسلسل جوقة عزيزة , حيث يعد مسلسل جوقة عزيزة من المسلسلات السورية، إذ قام المخرج المعروف تامر إسحاق باخراج مسلسل جوقة عزيزة بينما الكاتب خلدون قتلان هو كاتب المسلسل، وقد تم البدء في تصوير الحلقات الاولى من مسلسل جوقة عزيزة في شهر كانون الاول من عام 2021 ميلادي، ويعد المسلسل من إصدار المؤسسة الشهيرة لانتاج المسلسلات السورية مؤسسة “غولدن لاين”، وقد تم تمثيل الاحداث في مسلسل جوقة عزيزة في منطقة حارة شامية كافة تفاصيلها قديمة فالتفاصيل كلها تعود للزمن القديم، ويقدم دور البطولة في مسلسل جوقة عزيزة الفنان السوري سلوم حداد وتلعب بجانبه دور بطلة المسلسل الفنانة السورية نسرين طافش بالاضافة الى العديد من النجوم السوريين كالفنان السوري أيمن رضا.


قصة مسلسل جوقة عزيزة نسرين طافش 2022 ويكيبيديا

تدور أحداث المسلسل حول قصة المسلسل السوري جوقة عزيزة قصة راقصة عاشت خلال فترة الانتداب الفرنسي على دولة سوريا. تدور أحداث المسلسل حول قصة حبهما خلال الفترة التاريخية للانتداب الفرنسي ، ودُور التمثيل في الأزقة السورية القديمة مثل حي الشاغور الشهير ، وعمل فريق الإنتاج والإنتاج للمسلسل. تجهيز الزخارف والملابس المناسبة التي تدل على عهد الانتداب الفرنسي ، حيث كانت الإنتاجية تعتبر ضخمة. لإخراج عمل مميز ورائع ، وتعتبر قصة مسلسل كورال عزيزة دراما لم يتحدث عنها مسلسل شامي من قبل ، حيث ستبدأ القصة من المرقص وسيشمل المسلسل جميع أشكال الرجال مثل رجال الأمن. ورجال المخابرات ورجال المجتمع العادي.

من هي نسرين طافش ويكيبيديا

ممثلة فلسطينية سورية وجزائرية, تعتبر من جميلات الفن السوري , ولدت ونشأت في سوريا في الخامس عشر من فبراير عام 1982 ,وُلدت نسرين في مدينة حلب، شمالي سوريا لأب فلسطيني من مواليد صفد، فلسطين وأم جزائرية من وهران، وهي تحمل – إضافة إلى جواز سفرها السوري الجنسية الجزائرية نسبة لوالدتها. انتقلت من مدينتها حلب إلى العاصمة دمشق في العام 1999، لتُكمل دراستها هناك، وانضمت للمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرّجت منه في العام 2008، إلّا أنّ مشوارها الفني كان قد بدأ قبل تخرّجها بكثير، تحديدًا في العام 2002 من خلال دورها في مسلسل «هولاكو»، ثم مثّلت العديد من الأدوار الناجحة، منها في مسلسلات: «ربيع قرطبة»، «التغريبة الفلسطينية»، وتوالت بعدها أعمال البطولة، ومنها دورها في مسلسل صبايا عام 2009، وفي مسلسل جلسات نسائية في العام 2011.

حصلت على الرتبة 79 في قائمة أجمل الوجوه النسائية في العالم لعام 2017

نسرين طافش بطلة مسلسل جوقة عزيزة

من الجدير بالذكر ان الفنانة نسرين طافش هي بطلة المسلسل , فهي تلعب دور البطولة والتي تجسد دور الراقصة عزيزة خوخة في مسلسل جوقة عزيزة حيث ولدت في مدينة حلب السورية لأب فلسطيني الأصل من مدينة صفد وأم جزائرية من مدينة وهران ، في الخامس عشر من الشهر الجاري. شباط 1982 م أي أنها تبلغ من العمر حوالي 40 سنة. نسرين طافش تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة السورية دمشق عام 2008 م.

سلوم حداد بطل مسلسل جوقة عزيزة

يؤدي الفنان السوري القدير سلوم حداد دور البطولة في مسلسل جوقة عزيزة، فقد ولد سلوم حداد بمدينة حلب في سوريا وذلك لاسرة مسيحية أرمنية وذلك بتاريخ التاسع والعشرين 29 من شهر مارس عام 1953 ميلادي، أي أنه 69 سنة ويلقب سلوم حداد بفارس الدراما العربية وقد كان عام 1974 ميلادي هو البداية الحقيقية لمسيرته الفنية ، وقد شارك سلوم حداد في عدد كبير من الاعمال السورية كمسلسل الزير سالم ومسلسل خاتون ومسلسل سوق الحرير ومسلسل وردة شامية ومسلسل زمن البرغوت وقد بلغت أعمالهحوالي سبعين عمل فنى ، وقد تزوج سلوم حداد من نورا النوري، رزق منها بولدين وهما أمير ومريم.

طاقم العمل مسلسل جوقة عزيزة

  • سلوم حداد.
  • أيمن رضا.
  • هبة نور في دور (منيرة فرفش معنا).
  • نسرين طافش في دور (الراقصة عزيزة).
  • وسام حنا يجسد دور (كولونيل فرنسي).
  • عدنان أبو الشامات يلعب دور (إسحاق).
                     
السابق
متى يعاد مسلسل العاصوف 3 الجزء الثالث رمضان 2022
التالي
متى يعرض مسلسل للموت الجزء الثاني 2 رمضان 2022

اترك تعليقاً