سؤال وجواب

قصة فيلم happy death day ويكيبيديا

يبحث محبي افلام الرعب والاثارة عن قصة فيلم happy death day والذي يتناول حياة طالبة جامعية تقع في حلقة مفرغة من إعادة يوم عيد مولدها مرارًا وتكرارًا الذي تُقتل فيه، وعليها أن تواصل تكراره حتى تتمكن من اكتشاف هوية من يحاول قتلها، ويعتبر فيلم يوم موت سعيد هو فيلم أمريكي من نوع تقطيع كوميديا سوداء إنتاج عام 2017 من إخراج كريستوفر بو لاندون ، كتبه سكوت لوبديل ومن بطولة جيسيكا روث ، إسرائيل بروسارد ، وروبي مودين، أنتج الفيلم جيسون بلوم من خلال شركة بلوم هاوس للإنتاج. بالتعاون مع ديجيتال روت ميديا وفيسوفيوس للإنتاج. تدور أحداث الفيلم حول طالبة جامعية يتم قتلها في عيد ميلادها وتعود الحياة مرارًا وتكرارًا. عند هذه النقطة، تشرع في تحديد هوية قاتلها لايقاف وفاتها المتكررة.

تم الإعلان عن الفيلم في الأصل عام 2007 تحت عنوان “نصف حتى الموت” ، وتم إصدار الفيلم في 13 أكتوبر 2017 ، بواسطة يونيفرسال بيكشرز، حقق إجمالي 125 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية 4.8 مليون دولار وتلقى مراجعات إيجابية في الغالب،


احداث قصة فيلم happy death day ويكيبيديا

بعد ليلة من الحفلات في حالة سكر، تستيقظ الطالبة الجامعية تيريزا “تري” غيلبمان في عيد ميلادها في غرفة النوم في زميلتها كارتر ديفيس. تتجاهل مكالمة هاتفية من والدها وتفصل كارتر، وتعود إلى غرفتها. زميلتها في منزل نسائي لوري شبنغلر تمنحها كب كيك، والتي ترميها بعيدًا. تلتقي تري مع الأستاذة المتزوجة، غريغوري بتلر، التي تقيم معها علاقة غرامية. في تلك الليلة، وهي في طريقها إلى حفلة، تم إغراء تري في نفق وقتل من قبل شخصية ترتدي قناع التميمة المدرسة.

تستيقظ تري على الفور في سرير كارتر، وهي غير متوترة لتجد أحداث اليوم السابق تكرر نفسها. حيرة، تسترجع اليوم، هذه المرة تتجنب النفق وتصل إلى الحفلة. ومع ذلك، يتبعها القاتل الملثم ويقتلها مرة أخرى. استيقظت تري مجددًا في سرير كارتر، وأدركت أنها في حلقة زمنية، وتقف المتاريس في غرفتها لتجنب الموت. القاتل، الذي كان يختبئ في الداخل، يقتلها للمرة الثالثة.

الاستيقاظ، تشرح تري الأحداث لكارتر. يقترح الاستفادة من الحلقة لتحديد قاتلها. إنها تنفق التكرارات العديدة التالية التي تلاحق الأشخاص الذين تعتبرهم مشتبه بهم ولكنها تُقتل كل مرة. بعد الاستيقاظ من حلقة حيث يتم ضربها، تغمض الأشجار وتوقظ في مستشفى الحرم الجامعي. يظهر جسدها أدلة على الشفاء من إصابات متعددة، مما يشير إلى أنها احتفظت بأضرار جسدية من وفاتها السابقة. عندما يظهر القاتل، يهرب تري من المستشفى في سيارة غريغوري، ليتم متابعته والقتل مرة أخرى.

بالعودة إلى سرير كارتر، أقنعته تري بمأزقها من خلال إظهار معرفتها بأحداث اليوم. تعترف تري بإيواء الكراهية الذاتية الهائلة، لا سيما من طرد والدها بعد وفاة والدتها منذ ثلاث سنوات. يرى تري تقريرًا إخباريًا محليًا عن جون تومبس، وهو قاتل متسلسل محتجز في مستشفى الحرم الجامعي. وخلصت تري إلى أن المقابر هي قاتلها، وتهرع إلى المستشفى للتحذير من هروبه. تتكسر المقابر وتقتل ما يقرب من تري، لكن كارتر يتبعها وينقذها. تقتل المقابر كارتر قبل أن تطارد تري إلى برج الجرس القريب، حيث تقوم بإخضاعه مع المخل. تدرك أن كارتر ستبقى ميتة إذا أنهت الحلقة، علقت تري نفسها.

اعتقادا منها بأنها قد حلت قتلها، تستمر تري بسعادة طوال اليوم. إنها تنهي علاقتها بالدكتور بتلر، وتلتقي مع والدها لتناول طعام الغداء، حيث يبدأ الاثنان بالتصالح. في تلك الليلة، تذهب إلى المستشفى وتفخخ وتقتل المقابر. بعد أن شعرت بالراحة لتكون أخيرًا، احتفلت بعيد ميلادها في غرفة كارتر وتناول الكعك الذي قدمته لها لوري.

تستيقظ تري لا يزال في الحلقة. غاضبة ومربكة، تعود إلى غرفتها، حيث يعرض عليها لوري الكب كيك مرة أخرى. تدرك تري أن الحلقة السابقة كانت هي المرة الوحيدة التي أكلت فيها الكعكة، وتوفيت أثناء نومها. تري تدرك لوري هو القاتل الحقيقي لها. لقد سممت لوري الكب كيك، ولكن عندما فشل تري في أكله، استغلت لوري وظيفتها كممرضة في المستشفى لوضع إطار لمقابر قتل تري. تهدد تري بأخذ الكب كيك إلى الشرطة، لكن لوري تهاجمها. وهي تعترف أيضًا بوجود علاقة غرامية مع د. بتلر، الذي فضل تري على غضب لوري. في المعركة التي تلت ذلك، تملأ تري الكب كيك المسموم في فم لوري، ثم طردتها من النافذة حتى وفاتها.

في أحد المطاعم، يتجول تري وكارتر في أحداث اليوم وهو يوفر لها غرفته طوال الليل. في اليوم التالي، استيقظت تري الاعتقاد أنها لا تزال في حلقة زمنية نتيجة مزحة كارتر، لكنه سرعان ما يكشف أنه في اليوم التالي على الأقل. تري مرتاحه جدا لتغضب عليه، ويقبل اثنين بعضهما.

اسماء الممثلين في فيلم happy death day ويكيبيديا

جيسيكا روث في دور تري غيلبمان
إسرائيل بروسارد في دور كارتر ديفيس
روبي مودين في دور لوري شبنغلر
راتشيل ماثيوز في دور دانيال بوسمان
تشارلز أيتكين في دور جريجوري بتلر
روب ميلو في دور مقابر جون
فاي فو في دور ريان فان
كاليب سبلياردز في دور تيم باور
لورا كليفتون في دور ستيفاني بتلر
كاريلا سميث في دور بيكي شيبرد
تران تران في دور إميلي
بلين كيرن الثالث في دور نيك سيمز
جيمي غونزاليس في دور ضابط شرطة بالمستشفى
داين رودس في دور الضابط سانتورا
تينيا انترياغو في دور طالب محتج
دونا دوبلانتير في دور ممرضة دينا
جايسون بايل في دور ديفيد جيلبمان
ميسي ياجر في دور سيدة جيلبمان

                     
السابق
تمرين 10 ص 37 رياضيات 4 متوسط
التالي
تمخض الجبل فولد فأرا من القائل

اترك تعليقاً