سؤال وجواب

قرون الاستشعار جزء من ؟ اختر خيار واحد للحصول على نقطة

نرحب بكم زوارنا الكرام ويسرنا ان نستعرض لكم اجابة سؤالكم المطروح امامنا قرون الاستشعار جزء من … وذلك ضمن عملنا لتوفير حلول الاسئلة التعليمية وتقديم اخر الاخبار الحصرية واليكم تفاصيل الحل الصحيح لهذا السؤال قرون الاستشعار جزء من ضمن أسئلة اختيار من متعدد .

وتعرف قرون الاستشعار أنها جزء من الجهاز الهضمي الجهاز الهيكلي الجهاز العصبي، تشكل الخلايا العصبية ومعروفة أيضا بالأعصاب (الجهاز العصبي) في جسم الإنسان، كما أنه يوجد في الجسم بلايين من الأعصاب، وتتكون الخلية العصبية من جسم الخلية والعديد من الزوائد، ومن هذه الزوائد ما يعرف بالزوائد الشجرية والتي تعمل كقرون الاستشعار؛ إذ انها تستقبل الإشارات من الأعصاب وغيرها لتنقلها إلى جسم الخلية، ثمّ إلى المحور العصبي الذي قد يصله طوله إلى متر، والجهاز العصبيّ يُمكّن الإنسان من التواصل مع المحيط الخارجيّ، بالإضافة إلى تحكّمه بكثيرٍ من وظائف الجسم وعمليات الأيض، ويستطيع الدماغ التحكم بردود فعل الجسم للآلام ولمس المواد الساخنة وغيرها، وذلك باستقبال الإحساس، ثم معالجته وإرسال رد الفعل عبر الأعصاب.

قرون الاستشعار هي جزء من مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)

1- الجهاز الهضمي

2- الجهاز الهيكلي

3- الجهاز العصبي

و الجواب الصحيح يكون هو

  • الجهاز الهضمي.

أقسام الجهاز العصبي

يتكون الجهاز العصبي من ثلاثة أقسام رئيسية ألا وهي: الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي المحيطي والجهاز العصبي التلقائي، حيث لكل قسم منهم وظائف معينة، فهم كالآتي:


  • الجهاز العصبي المركزي

يتكون هذا الجهاز من الدماغ والنخاع الشوكي كما أنه يقوم بتنظيم جميع أنشطة الجهاز العصبي والتحكم فيها، والدماغ أيضا هو عضو شديد التعقيد، كما أنه يتكون من ثلاثة أجزاء أساسية وهي: المخ والمخيخ وجذع الدماغ، ويعلو المخ كلاً من المخيخ وجذع الدماغ، ويلتف حولهما بدرجة ما، ويشكل نحو 85% من الدماغ، ويُعَدُّ الأكثر تعقيدًا.

  • الجهاز العصبي المحيطي

يعمل هذا الجهاز على نقل الإشارات والرسائل ما بين الجهاز العصبي المركزي وأعضاء الجسم المختلفة، كما أنه يتكون من اثني عشر زوجًا من الأعصاب تبدأ من الدماغ، وتُسمى الأعصاب القحْفِيَّة، إضافة إلى واحد وثلاثين زوجًا من الأعصاب التي تبدأ من النخاع الشوكي وتُسمى الأعصاب النُخَاعية.

  • الجهاز العصبي التلقائي

يعتبر هذا الجهاز هو جزءًا خاصًا من الجهاز العصبي المحيطي، حيث يعمل على تنظيم كل الوظائف التلقائية في الجسم، مثل التنفس والهضم، دون أي تدخُّل أو تحكم من الدماغ، مما يساعد على الاحتفاظ ببيئة داخلية مستقرة. وينقسم الجهاز العصبي التلقائي إلى جزئيين هما: الجهاز الوُدِّي والجهاز اللاوُدِّي.

                     
السابق
شهادات إثرائي المعتمدة وكيفية التسجيل في اثرائي 2021 / 1442 وطباعة نموذج شهادة اثرائي
التالي
من آداب المزاح الصدق فيه وعدم الكذب من أجل إضحاك الناس؟

اترك تعليقاً