سؤال وجواب

قدم المعلم حلا سهلا لمشكلة عادل هي؟

برغم أن الإنسان يقضي حوالي ثلث حياته نائماً، إلا أن الأكثرية لا يعرفون الكثير عن النوم. هناك اعتقاد سائد بأن النوم عبارة عن خمول في وظائف الجسم الجسدية والعقلية يحتاجه الإنسان لتجديد نشاطه، إلا أن الواقع المثبت علمياً خلاف ذلك تماماً، حيث أنه يحدث خلال النوم العديد من الأنشطة المعقدة على مستوى المخ والجسم بصفة عامة وليس كما يعتقد البعض، بل على العكس، فإن بعض الوظائف تكون أنشط خلال النوم كما أن بعض الأمراض تحدث خلال النوم فقط وتختفي مع استيقاظ المريض. وتعتبر هذه المعلومات والحقائق العلمية حديثة في عمر الزمن، حيث أن بعض المراجع الطبية لم تتطرق إليها بعد.

قدم المعلم حلا سهلا لمشكلة عادل هي؟

النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا يشعر الانسان بالقوة والنشاط والحيوية وممارسة اعماله بكل نشاط بالاضافة الى انه صحي جدا للنفس والبدن وهذا ما يكان حله النوم ومن ثم الاستيقاظ على وقت صلاة الفجر اي قبل موعد الذهاب الى المدرسة عليه ان يصلي الفجر في معادها.


قدم المعلم حلا سهلا لمشكلة عادل هي؟

المشكلة هي : الاستيقاظ صباحا .
الحل هو : أن تنام مساء في وقت مبكر لتستيقظ لصلاة الفجر وقبل موعد الدراسة بوقت كاف .
أي انه من أجل الحصول على جسم صحي ويوم جيد، من المهم زيادة نوعية النوم بدلا من مدته، لأن عدم النوم بشكل مريح وجيد يؤدي إلى عدة أعراض سلبية , ونؤكد أن أفضل وقت للنوم هو بين الساعة 8:30 و11 مساء. حيث أن من أعراض قلة النوم أو عدم النوم بشكل مريح وجيد: نقص الانتباه أثناء النهار.
                     
السابق
القيمة العملية للتفكير المنطقي هي تنمية ملكة تقويم الأفكار و بناء و وزن البراهين و الحكم عليها بالكمال أو النقص بالصحة أو الخطأ
التالي
حدِّد الكلمة المكتوبة بصورة صحيحة إملائيا؟

اترك تعليقاً