سؤال وجواب

في اي عام اعتمد النشيد الوطني الاماراتي ________ ؟

المحتويات

في اي عام اعتمد النشيد الوطني الاماراتي

سؤال جديد نطرحه للاجابة في موقع فيرال ففي أي عام اعتمد النشيط الوطني الاماراتي ، فإذا كان قد تم الاعلان عن دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971م، إبان جهود المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، وأصحاب السموّ حكام الإمارات ، فمتى اعتمد النشيط الوطني الاماراتي لدولة الامارات المتحدة العربية ؟

كان الشيخ زايد الرئيس الأول للإمارات السبع المكونة من: أبوظبي (العاصمة)، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، والفجيرة.


شهدت الإمارات خلال فترة حكم الشيخ زايد الرشيدة والتي امتدت 40 عاماً، تطوراً سريعاً وانجازات مذهلة في جميع ميادين الحياة. وفي الثاني من نوفمبر عام 2004 م، رحل الفارس المعطاء (رحمه الله) بعد رحلة حكمة وتنمية لوطنه وشعبه.

وعلى نهجه ومن بعده تسير البلاد برئاسة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (حفظه الله ورعاه) وقيادة أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود مؤمنين بنهجه مستلهمين برؤيته في دفع مسيرة البناء إلى الأمام والارتقاء بها إلى مَصاف الدول المتقدمة.

في أي عام تم اعتماد النشيد الوطني لدولة الإمارات ؟

اعتمد النشيد الوطني لدولة الإمارات كلحن فقط دون الكلمات في عام 1971. وظل كذلك حتى عام 1986، حين طلب وزير التربية والتعليم من الدكتور والشاعر الإماراتي عارف الشيخ عبدالله الحسن كتابة كلمات للحن النشيد الوطني في غضون ثلاثة أيام. لم تعتمد الكلمات رسمياً لكنها أصبحت الكلمات التي يرددها شعب الإمارات.

كلمات النشيد الاماراتي الوطني لدولة الإمارات

عيشي بلادي عاش اتحاد إماراتنا
عشت لشعب
دينه الإسلام هديه القرآن
حصنتك باسم الله يا وطن
بلادي بلادي بلادي بلادي
حماك الإله شرور الزمان
أقسمنا أن نبني نعمل
نعمل نخلص نعمل نخلص
مهما عشنا نخلص نخلص
دام الأمان و عاش العلم يا إماراتنا
رمز العروبة
كلنا نفديك بالدماء نرويك
نفديك بالأرواح يا وطن

                     
السابق
ما حكم قراءة القران للحائض …. هل يجوز قراءة القرآن للحائض ؟ استفسارات مهمة لكل امرأة حائض
التالي
من القائل لقد ظلمك بسؤال نعجتك الى نعاجه في سورة ص – الآية 24

اترك تعليقاً