سؤال وجواب

في اي بلد يباع قشور البصل اغلى من البصل؟

المحتويات

في اي بلد يباع قشور البصل اغلى من البصل

هل استخدمت من قبل قشور البصل في صنع اشياء مفيدة بدل رميها ؟ هل سمعت من قبل بأن قشور البصل اغلى من البصل في بعض الدول ؟ نعم إنها حقيقة بالفعل فإن هناك دولة تباع فيها قشور البصل اغلى من البصل ، وسنتعرف على هذه البلد في هذه الفقرات على موقع فيرال .

البلد الذي يباع فيه قشور البصل أغلى من البصل

ليس من المستغرب أن تجد في المحال التجارية السويسرية قشر بصل مغلَّف للبيع بسعرٍ مرتفع نسبيًا! ونشرت صحيفة “أوبزرفر” الأوكرانية مؤخرًا مقالًا عن هذه الممارسة الشعبية في سويسرا. ويبدو أن الصحيفة قد تلقت عددًا من الصور من قرائها الذين زاروا سويسرا من قبل وعثروا على أكياس قشور بصل في السوبر ماركت والمتاجر!

في اي بلد يباع قشور البصل اغلى من البصل؟ بالنسبة للمسيحيين في كل جوانب العالم ، يعتبر “تلوين البيض” من أهم طقوس “عيد الفصح” ، ولأن تلوين البيض يتطلب أغراضًا متعددة للحفاظ على شكل جيد في العيد ، فقد يكون من الضروري استعمال بعض الألوان الكيميائية ، وهذا قد تؤثر على صحة الإنسان، حيث تُعتبر قشور البصل بديلًا طبيعيًا للأصباغ الكيمائية من أجل صباغة البيض بمناسبة اقتراب ما يُعرف باسم “عيد الفصح” لدى المسيحيين.
في جميع أنحاء العالم، يتم تزيين البيض بالألوان والأصباغ المختلفة مع اقتراب هذه المناسبة. وعادةً ما تُستعمل ملونات طعام كيميائية من أجل ذلك. لكن في سويسرا، يُفضّل الكثير من الناس استبدال تلك الأصباغ الكيميائية بأخرى طبيعية عبر غلي البيض أبيض اللون مع قشور البصل التي اختيرت خصيصًا لصباغته.


هذا هو سبب في أن وضع قشر البصل في البيض “المسلوق” هو ​​البديل الرئيسي للحصول على لون “أحمر طبيعي” جميل دون الإضرار بصحة الإنسان.

قشور البصل لتزيين البيض المسلوق

فليس من المستغرب أن تجد في المحال التجارية السويسرية قشر بصل مغلَّف للبيع بسعرٍ مرتفع نسبيًا! ونشرت صحيفة “أوبزرفر” الأوكرانية مؤخرًا مقالًا عن هذه الممارسة الشعبية في سويسرا. ويبدو أن الصحيفة قد تلقت عددًا من الصور من قرائها الذين زاروا سويسرا من قبل وعثروا على أكياس قشور بصل في السوبر ماركت والمتاجر!

وكما يظهر في الصورة التي نشرتها الصحيفة، فإن 85 غرامًا من قشر البصل يُباع بتكلفة 2.8 فرنك سويسري (2.84 دولار أو 10.5 ريال سعودي). ما يعني أن الكيلو الواحد يُباع بسعر 33.5 دولار (124 ريال سعودي)!

ففي كل سنة ومع اقتراب حلول مناسبة “عيد الفصح” لدى المسيحيين، يُصبح شائعًا رؤية هذه الأكياس تُباع في المحلات والمتاجر.

ولعلك تتساءل عن سبب عدم قيام السويسريين بالاحتفاظ بقشور البصل بدلًا من رميها بدلًا من إنفاق مبلغ كبير نسبيًا على شرائها مغلفة من السوبر ماركت!

لكن السويسريين يجدون أن القشور المعبأة مفيدة أكثر من تلك التي تُخزَّن منزليًا. كما أنها تأتي نظيفة بدلًا من بذل مجهود في غسل البصل من التراب وتقشيره ثم تجفيفه وتخزينه.

 

                     
السابق
العيطن ، ما هو العيطن ، شو هو العيطن ؟
التالي
انشدك عن شي يحرك بالاصبع ……… ما هو حل لغز الاصبع ؟

اترك تعليقاً