سؤال وجواب

في التخطيط للعرض التسويقي نجمع: تشبيهات أو استعارات. إحصاءات ومعلومات. قصة لأحد المشترين. أقوال المشاهير المشترين؟

يتم جمع تشبيهات أو استعارات. إحصاءات ومعلومات. قصة لأحد المشترين. أقوال المشاهير المشترين في التخطيط للعرض التسويقي

نرحب بكم قراء موقع فيرال في سؤال جديد ضمن أسئلة المنهاج التعليمي الفصل الدراسي الثاني ، نكون معكم عبر موقع فيرال على مدار اليوم حيث أن فريق العمل يعمل جاهداً على توفير الإجابات النموذجية الصحيحة والدقيقة لكم في جميع المواد التعليمية وفي هذه المقالة نجيبكم على سؤال في التخطيط للعرض التسويقي نجمع: تشبيهات أو استعارات. إحصاءات ومعلومات. قصة لأحد المشترين. أقوال المشاهير المشترين؟

بدايةً نؤكد أن كفاءة الإحتراف في التخطيط و الأداء الذي تمت بها عملية العبور لم يكن ممكناً لأي جيش آخر في العالم أن يفعل ما هو أفضل منها و لقد كانت نتيجة هذا العمل الدقيق من جانب أركان الحرب و على الأخص عنصر المفاجأة التي تم تحقيقها هو ذلك النجاح الملحوظ في عبور قناة السويس على جبهة عريضة .


أما بخصوص التخطيط للعرض التسويقي ، فإن التسويق كوظيفة رئيسة في المنظمة فإنها تعتمد التخطيط لكي تتكامل وتتوافق مع بقية الوظائف الأخرى في المنظمة ، وذلك نحو بلوغ الأهداف المطلوبة وبحسب خصوصية كل قسم للإسهام في تلك الأهداف، سواء كانت على مستوى المنظمة ككل، أو بمستوى وحدات الأعمال الستراتيجية، أو على المستوى الوظيفي. وبهذا المعنى فقد عرف التخطيط التسويقي على انه ((الاستغلال المنظم للموارد التسويقية في المنظمة لإنجاز وتحقيق الأهداف التسويقية)) ، فهو يعني بكونه سلسلة منطقية من الأنشطة المرابطة والتي تقود إلى وضع الاهداف التسويقية وصياغة الخطة اللازمة لتحقيق تلك الأهداف ، وبطبيعة الحال إن هذا الأمر يمكن أن تختلف من منظمة إلى أخرى تبعاً إلى حجمها ومدى أهمية لتخطيط التسويقي فيها.

في التخطيط للعرض التسويقي نجمع: تشبيهات أو استعارات. إحصاءات ومعلومات. قصة لأحد المشترين. أقوال المشاهير المشترين؟ صح ام خطأ

وقد عرف التخطيط التسويقي على أنه ((العمليات المسبقة والمرتبطة بأحداث أو حالات مستقبلية ولإقرار الفعل المناسب لإنجاز الأهداف التسويقية المرتبطة بخط الإنتاج، القرارات السعرية، اختيار القنوات التوزيعية، وتنفيذ الحملات الترويجية)). ولهذا التعريف خصوصية تتضح من خلال الربط بين التخطيط التسويقي والعناصر الأربعة للمزيج التسويقي والتي تكون الأساس المهم لنشاط التسويق، فضلا عن التوضيح لمضامين التخطيط في بعده المستقبلي واتخاذ الفعل المناسب لإنجاز ما خطط له من أهداف.

الاجابة على السؤال المطروح : صواب

                     
السابق
من هي روان بن حسين ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة من هو زوجها
التالي
وفاة ابن الحاجة الحمداوية عن عمر 72 عام

اترك تعليقاً