ثقافة وأدب

في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم

المحتويات

في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم

أغلب قطارات المترو تسير على سكك كلاسيكيك ذات انفراج عادي اي 4351 م معتمد من الإتحادية العالمية للسكك الحديدية المترو على العجلات المطاطية هي تقنية فرنسية طورت ابتداء من 1950 أول مترو يسير كليًا على العجلات المطاطية هو مترو مونتريال، مترو مكسيكو يستعمل نفس التقنية ابتداء من 1980 ظهرت القيادة الآلية الكلية بدون سائق.

ويعرف نظام النقل السريع بمصطلح مترو أي نظام نقل التجمعات الحضرية، وهو أحد أنواع النقل المدني وأحد أهم وسائل النقل في غالبية دول العالم بخاصة الدول ذات الكثافة السكانية العالية، وتكون الشبكة نفقية وعلوية وسطحية، حسب البيئة الحضرية المحيطة، وهو وسيلة نقل حضري، تستخدم قطارات تسير على سكة حديد لنقل المسافرين بأعداد كبيرة، مسارات المترو هي أنفاق أرضية، تتخللها (في بعض الأحيان) مقاطع على سطح الأرض أغلبها جسور.


في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم

اجابة السؤال: انجلترا

في أي عام تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم

القاطرات البخارية شكلت مشكلة كبيرة للمسافرين لكن المترو عرف نجاحًا شعبيًا كبيرًا، ما فتئت تتكاثر عدد الخطوط في كل اتجاهات لندن.

في 1890 دشن مترو لندن أول خط مكهرب مما سمح بالقضاء نهائيًا على مشكله التهوية التي تسببها القاطرات البخارية، تمت كهربة كل الخطوط في مترو لندن في خلال 10 سنوات.

اما المترو في القارة الأوربية فهو مترو اسطنبول في 1871، تلاه مترو بودابست 1896، أما مترو باريس فإن أول خط تم وضعه للخدمة في 1900 من ثم عدة خطوط مترو وضعت للخدمة في أنحاء العالم.

ويعتبر مترو لندن وشنغهاي هو الأطول من حيث خطوطه ومترو طوكيو وموسكو الأكثر إزدحامًا.

افضل اجابة في أي دولة تم افتتاح أول مترو أنفاق في العالم

الأجابة الصحيحة هي/

أول مترو أنفاق في العالم هو مترو أنفاق لندن – بريطانيا عام 1863م

 

                     
السابق
من هو سعدي جوهر ويكيبيديا
التالي
من الصحابي الذي اقترح حفر الخندق

اترك تعليقاً