سؤال وجواب

فراغ صغير ينتقل عبره السيال العصبي؟

ماذا نسمي الفراغ الصغير الذي ينتقل من خلاله السيال العصبي ؟ هذا توضيح لسؤال جاء ضمن اختر من متعدد بصيغة فراغ صغير ينتقل عبره السيال العصبي ؟ ، وفيما يلي نجيب لكم على هذا السؤال بكل سرور في موقع فيرال ، ونتعرف معكم على الجهاز العصبي حيث يتكون من أعصاب وخلايا متخصصة تنقل الإشارات بين أجزاء مختلفة من الجسم، وهي أجزاء أساسية من الشبكة الكهربائية للجسم وهي جزء أساسي من مفهوم التدفق العصبي، وتجدر الإشارة إلى أنّ الجهاز العصبي يتكون من جزأين هما الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي المحيطي ويتضمن الجهاز العصبي المركزي الدماغ والنخاع الشوكي، بينما يتكون الجهاز العصبي المحيطي من الأعصاب الحسية والعقد العصبية، وعمليًا يتكون الجهاز العصبي من جزأين، وفي هذا المقال سيتم التعريف بالسيال العصبي والحديث حول الفراغ الصغير الذي ينتقل عبره.

وتعرف السيالات العصبية انها عبارة عن مواد كيميائية توجد في المنطقة التي تتصل فيها الخلية العصبية بخلية عصبية أخرى من خلال المشبك ، وهذه المواد الكيميائية تنظم الإشارات العصبية القادمة من الدماغ أو الذهاب إلى الدماغ، وتتشكل هذه المواد الكيميائية في منطقة تسمى المنطقة قبل المشبكية بين خليتين عصبيتين وترسل إشارات إلى منطقة ما بعد المشبكي بين الخليتين، ويوجد عادة ما لا يقل عن 10000 ناقل عصبي في المنطقة المشبكية لاثنين من الخلايا العصبية، وعندما تصل إشارة معينة من الدماغ إلى نهاية الخلية العصبية يتم تحفيز الآلاف من الناقلات العصبية لنقل الإشارة إلى المنطقة اللاحقة.


أختر الاجابة الصحيحة فراغ صغير ينتقل عبره السيال العصبي هو ؟

الاجابة : الشق التشابكي

ويعرف الشق التشابكي انه مسافة قصيرة تفصل بين كل عصبون والعصبون الذي يليه ، وظيفته : نقل السيال العصبي من عصبون إلى عصبون آخر.
                     
السابق
أكتب الحرف الصحيح الذي يدل على خصائص كل من الجبهات الهوائية التالية
التالي
اوجد السعر الجديد وقربه الي اقرب جزء من مئة الة حاسبة بقيمة58 ريالا وخصم 20%؟

اترك تعليقاً