سؤال وجواب

غالبا ما ينظر الانسان الى السلبيات في سلوك الاخرين قبل الايجابيات

المحتويات

ضع إشارة صح ام خطأ غالبا ما ينظر الانسان الى السلبيات في سلوك الاخرين قبل الايجابيات

نسعد بزيارتكم في موقع فيـــرال وبيت كل الطلاب المجتهدين الذين يبحثون عن حلول أسئلة المنهاج التعليمي الفصل الدراسي الثاني ف2 ونود أن نقدم لكم الاجابة النموذجية لسؤال : غالبا ما ينظر الانسان الى السلبيات في سلوك الاخرين قبل الايجابيات صح ام خطأ

نتعامل يوميا مع العديد من الأشخاص سواء في المنزل أو العمل أو المدرسة أو الشارع ونرغب في معرفة سلوكهم ، والسلوك مصدر سمي به الفعل أو رد الفعل لغرض شيء أو عضوية يكون عادة مرتبطا بالبيئة.يمكن للسلوك أن يكون سلبياً او ايجابياً واعياً أو غير واعي، طوعي أو غير طوعي وللسلوك تأثير مباشر على العالم الخارجي المحيط بالكائن الحي مما ينشأ عادة عن بعض المشاكل العلمية في علاقات الناس ببعضهم وبوقوع نتائج السلوك يحدث تأثيرها في الكائن نفسه وبالتالي تحد عملية تغذية راجعة. هناك أنواع من السلوك منها ما أطلق عليه سكينر السلوك الإجرائي الذي يعتمد على مثير معين في البيئة الخارجية والسلوك الفضولي لدى الفرد وهناك السلوك المقصود والمدبر. وللسلوك قوانين ذكر منها سكينر القوانين الساكنة ومشتقاتها والقوانين المتحركة ومتبوعاتها وقوانين التفاعل وفروعها.


وبالفعل غالبا ما ينظر الانسان في سلوك الاخرين الى السلبيات قبل الايجابيات ، والسلوك السلبي هو نمط من التعبير غير المباشر عن المشاعر السلبية بدلًا من الإفصاح عنها صراحةً. هناك انفصال بين ما يقوله السلوك شخص عدواني-سلبي وبين ما يفعله.

ضع إشارة (/) امام العبارة الصحيحة، واشارة (×) أمام العبارة الخاطئة::

(أ) غالبا ما ينظر الانسان الى السلبيات في سلوك الاخرين قبل الإيجابيات.

الاجابة : صحيحة (/)

(ب) مهارة معالجة الأفكار تضيع الوقت وتعيق اتخاذ القرار.

الاجابة : خطأ (×)

 

                     
السابق
تسمى المنطقة ذات الاحتمالية العالية لوجود الإلكترون ب
التالي
من صفات عباد الرحمن في سورة الفرقان كثرة الدعاء بعد قيام الليل

اترك تعليقاً