سؤال وجواب

عند رمي مكعب أرقام مرة واحدة ح ٥ أو ٦ يساوي مطلوب الإجابة خيار واحد

عند رمي مكعب أرقام مرة واحدة ح ٥ أو ٦ يساوي

لا يمكن للطالب حل المسألة بطريقة عشوائية، بل يجب عليه الدراسة الجيدة للفرضيات والمعطيات الواردة في السؤال، حتى يتمكن من الوصول الى الحل النموذجي بشكل سسل وبدون الاجابة بشكل خاطئ ، وغالباً ما يصاب الطالب بالحيرة والارتباك في الاختبارات المتعددة الخيارات ولا يعرف كيف يختار إجابةً صحيحة بين إجاباتٍ متعددة متشابهة متقاربة غالباً ، وفيما يلي اليكم حل احد اسئلة اختر من متعدد عند رمي مكعب أرقام مرة واحدة ح ٥ أو ٦ يساوي مطلوب الإجابة خيار واحد

ونود الاشارة هنا أن الاحتمال هو قياس إمكانية وقوع حدث ما. يُقاس الاحتمال بأنه رقم بين الصفر والواحد حيث يشير الصفر إلى الاستحالة ويشير الواحد إلى التأكيد. كلما زاد احتمال الحدث، كلما زادت إمكانية وقوع هذا الحدث. أحد الأمثلة البسيطة هي رمي العملة (غير المنحاز). لأن العملة غير منحازة، فإن الناتجين (وجه ونقشة) متساويان في الاحتمال تماما أي أن احتمالية ظهور الوجه تساوي احتمالية ظهور النقشة، ولأنه لا يوجد احتمالات أخرى فإن إمكانية ظهور “الوجه” أو “النقشة” هي ½ (والتي يمكن كتابتها 0.5 أو 50%).


ظهرت فرضيات احتمال رياضية لهذه المفاهيم في نظرية الاحتمال، والتي تُستخدم بكثافة في بعض التخصصات الأكاديمية مثل الرياضيات والإحصاء والتمويل والقمار والعلم (خصوصا الفيزياء) والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعلم الحاسوب ونظرية الألعاب والفلسفة، من أجل الوصول إلى استدلالات عن التكرارية المتوقعة للأحداث. تُستخدم نظرية الاحتمال أيضا لوصف الآليات الأساسية وتنظيمات الأنظمة المعقدة.

وتهتم نظرية الاحتمالات بتحليل الظواهر العشوائية، إن العناصر المركزية لنظرية الاحتمال هي الأحداث والمتغيرات العشوائية والعمليات العشوائية. لقد قاد كولموغوروف عملية تأسيس دراسة نظرية حديثة للاحتمالات بدمجه بين فيرال فضاءالعينة التي قدمها ريتشارد فون ميزيس وبين نظرية القياس وعرض في عام 1933 نظام بديهيات لنظرية الاحتمالات ما لبث أن أصبح بلا منازع الأساس البديهي لنظرية الاحتمالات الحديثة.

عند رمي مكعب أرقام مرة واحدة ح ٥ أو ٦ يساوي مطلوب الإجابة خيار واحد

ألقي مكعب الأرقام (١-٦) فإن احتمال ح (٥يساوي؟ …
الجواب الصحيح هو : يساوي ١/٦ ،( واحد على ستة ).
                     
السابق
المتوسط الحسابي للبيانات هو
التالي
رمي قطعة نقود ثلاث مرات يساوي باستعمال مبدأ العد الأساسي ؟

اترك تعليقاً