سؤال وجواب

عملية التنقل بين صفحات الإنترنت تتم بواسطة ؟ ( مطلوب الحل )

التنقل في الشبكة او بين صفحات الانترنت تشير الى عملية تصفح شبكة تحتوي على مصادر معلومات في الشبكة العالمية العنكبوتية، وتنظم على أن تكون إما نصا فائقا أو وسائطا فائقة وتسمى واجهة المستخدم المستعملة لذلك بالمستعرض .

المحتويات

ما نوع التنقل الذي تتم بين صفحات الإنترنت

فالموضوع المحوري في تصميم الموقع هو تحسين واجهة التنقل في الشبكة التي تمكن من الارتقاء بسهولة الاستخدام إلى أعلى حد.


ويضم مخطط الموقع التنقلي عامة أجزاء تنقلية، مثل: التنقل العام، والمحلي، والتكميلي، والسياقي. وتعتبر جميعها جوانبا حيوية حول موضوع التنقل في الشبكة الواسع.

وتعد أيضا أنظمة التنقل الهرمية ضرورية; لأنها نظام تنقل أساسي. فهي تسمح للمستخدم بالتنقل في الموقع نفسه باستخدام المستويات وحدها التي يمكن غالبا اعتبارها مقيدة، وتتطلب أنظمة تنقل إضافية لتطوير هيكل الموقع على نحو أفضل.

ويعتبر التنقل العام في الموقع – بصفته جزءا آخر من التنقل في الشبكة – بمثابة نموذجا وإطارا; من أجل تحقيق مناورة سهلة للمستخدمين الذين يزورون الموقع. بينما يستخدم التنقل المحلي في الموقع لمساعدة المستخدمين في التنقل في جزء معين من الموقع.

و تندرج جميع أجزاء التنقل تحت مجموعة من الأنواع المختلفة للتنقل في الموقع، وذلك سيسمح بزيادة التطوير وفعالية الخبرات وكفاءتها عند زيارة صفحة الموقع.

عملية التنقل بين صفحات الإنترنت تتم بواسطة

الاجابة : التنقل الهرمي في الموقع

أنواع التنقلات في الشبكة

إن استخدام أدوات التنقل في موقع ما يسمح لزوار الموقع بتجربته بأكبر قدر من الفعالية وأدنى قدر من عدم الكفاءة. ونظام التنقل في صفحة الموقع هو نظام يماثل خارطة الطريق التي تمكن زوار صفحة الموقع من استطلاع مختلف المناطق والمعلومات الواردة في الموقع واكتشافها.

كما أن هناك العديد من الأنواع المختلفة للتنقلات في الشبكة وهي:

1. التنقل الهرمي في الموقع:

يُبنى هيكل هذا التنقل من العام إلى الخاص في الموقع، مما يوفر مسارًا واضحًا وبسيطًا لجميع صفحات الويب من أي مكان من الموقع.

2. التنقل العام في الموقع:

يظهر التنقل العام في الموقع الأقسام أو الصفحات العليا من الموقع. وهي متاحة في كل صفحة وتدرج أقسام أو صفحات المحتوى الرئيسة للموقع.

3. التنقل المحلي في الموقع:

إن التنقل المحلي في الموقع عبارة عن وصلات موجودة في نص صفحة موقع معينة وتكون مربوطة بصفحات أخرى داخل الموقع.

                     
السابق
النمط الذي يستخدم لتحديد نوع الخط في لغة html هو ؟
التالي
يطلق على عنوان الموقع الالكتروني مصطلح ؟

اترك تعليقاً