سؤال وجواب

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا….؟

  نرحب بكم قراء موقع فيرال المتواضع الذي يقدم لكم حلول أسئلتكم في مختلف المواد ، وغالباً ما يصاب الطالب بالحيرة والارتباك في الاختبارات أمام الخيارات المتعددة للأسئلة المطروحة ، وفيما يلي نقدم لكم الاجابة على السؤال

المحتويات

     علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟

يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا على السرعة المتجهة ، حيث أنها تعبر عن مقدار السرعة مع إتجاه حركة هذه السرعة وهذا ما يشير اليه المقدار الموضح في السؤال وعلى سبيل المثال عند القول أن السيارة تتحرك بسرعة 5 م/ث فهذا يعني أن كمية السرعة قياسية، أما عند القول أن السيارة تتحرك 5 م/ث جنوباً، فهذا يعني أن السرعة كمية متجهة.


اختر الاجابة الصحيحة : علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟

سرعة.

سرعة متجهة.

تسارع.

كتلة

الاجابة هي : سرعة متجهة

وتعتبر الفيزياء هي أحد فروع العلوم الطبيعية التي تندرج تحت العديد من المجالات الشيقة والفريدة من نوعها ، والفيزياء ، مثل العلوم الأخرى ، تحتوي على مجموعة من الأسس والقواعد والمبادئ ، وهناك العديد من الأساليب التي تسمح للفرد لتعلم وإتقان هذا العلم. الفيزياء هي أحد العلوم التي تعتمد على الملاحظة والقياس والخبرة والتسجيلات الرياضية وتحليلها.

علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟

تناولنا في المقالة الاجابة عن سؤال الطلاب في المملكة العربية السعودية علام يدل المقدار 18 سم/ ث شرقًا؟ ، وكانت الاجابة هي سرعة متجهة ، وذلك لأن المقدار يحتوي على كمية السرعة وهي 18 سم/ث، كما ويحتوي على إتجاه السرعة وهي شرقاً، ولذلك نقول أن هذا المقدار هو كمية فيزيائية متجهة، حيث أنه يوجد نوعان من الكميات في الفيزياء وهي كالأتي:

  • كمية فيزيائية متجهة (بالإنجليزية: Vector Quantities): هي مقدار فيزيائي لها كمية معينة وإتجاه محدد، وعلى سبيل المثال إن السرعة المتجهة والإزاحة والقوة وعزم الدوران والزخم والتسارع كلها كميات فيزيائية متجهة.
  • كمية فيزيائية قياسية (بالإنجليزية: Scalars Quantities): هي مقدار فيزيائي لها كمية معينة فقط، وعلى سبيل المثال إن السرعة والطول والشغل والكتلة والكثافة كلها كميات فيزيائية قياسية.
                     
السابق
اني لكما من الناصحين من القائل ؟ من يكون
التالي
ما معنى القرقيعان ويكيبيديا ؟

اترك تعليقاً