سؤال وجواب

عدم التوازن بين الدخل والانفاق وأثره في نفوس الناس وسلوكهم؟

عدم التوازن بين الدخل والانفاق وأثره في نفوس الناس وسلوكهم؟ مرحبا بكم تلاميذنا الاعزاء في المملكة العربية السعودية , نرحب بكم في منصة جاوبني التعليمية , ونطل عليكم من خلال هذه السطور لنزودكم بالاجابة النموذجية للسؤال التعليمي التالي (عدم التوازن بين الدخل والانفاق وأثره في نفوس الناس وسلوكهم؟) , حيث نكون معكم أول بأول للاجابة على كافة أسئلتكم واستفساراتكم , وتكون الاجابة الصحيحة للسؤال (عدم التوازن بين الدخل والانفاق وأثره في نفوس الناس وسلوكهم؟) كالتالي ..

عدم التوازن بين الدخل والانفاق وأثره في نفوس الناس وسلوكهم؟

السيطرة والموازنة بين الدخل والإنفاق تضمنان وجود خزين يتم اللجوء إليه في حالة الطوارئ أو حدوث ما هو غير متوقع , فالبعض ينظر إلى أن مسألة اكتناز المال والاحتفاظ به حتى ولو بقدر صغير على أنه نوع من العبودية يحاولون بشتى الطرق التحرر منها , حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يعتمد شعار “اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب”، أما البعض الآخر فيرى أن ارتفاع تكاليف المعيشة هي ما ينهي الراتب بعد أيام من نزوله في الحساب المصرفي. فكيف يمكن خلق توازن بين الدخل والإنفاق؟


ماهي اثار نفوس الناس و سلوكهم في عدم التوازن بين الدخل و الانفاق؟

الاجابة هي :

يحدث عدم التوازن بين الدخل والانفاق الكثير من المشاكل داخل الاسرة ومنها كثرة المشاحنات بين الزوجين لان حجم الانفاق لا يتماشي مع الدخل – تحدث الإضطرابات النفسية- تدهور الحالة الصحية لافراد الاسرة – تظهر الأمراض النفسية و العصبية – التعب و الإرهاق الجسمي و النفسى – يظهر التصرف العدوانى و التصرف بأنانية فى المواقف المختلفة

 

                     
السابق
ما هي المهن المسموح بها للاجانب في السعودية 2022؟
التالي
شرح درس قصة وعبرة للصف التاسع الفصل الاول؟

اترك تعليقاً