تعليم

طماطم ، و12 شريحة خيار ، وتريد وضع العدد نفسه من شرائح الطماطم وشرائح الخيار في كل طبق ، فما أكبر عدد من الأطباق يمكن عمله؟

نهتم في موقع فيرال بحل جميع الاسئلة التعليمية والمنهجية المقررة في المنهج السعودي والمناهج الاخرى وذلك ضمن اهتماماتنا بتقديم العلم والمعلومات للطلاب الذين يواجهون صعوبة في البحث عن اجابة اسئلتهم ، مع توضيح طريقة الحل لكل سؤال ، وفيما يلي نهتم بالاجابة على سؤال احدى الطلاب ” طماطم ، و12 شريحة خيار ، وتريد وضع العدد نفسه من شرائح الطماطم وشرائح الخيار في كل طبق ، فما أكبر عدد من الأطباق يمكن عمله؟ ” ويأتي هذا السؤال في منهج الرياضيات الذي يعتبر بحراً مليئًا بالمعلومات ودرس التوافيق عبارة عن مجموعة مكونة من العناصر التي تم اختيارها دون تكرار من مجموعة مكونة من عدة عناصر، ولا يشترط الترتيب، كما ويعد التبادل مجموعة من العناصر التي اختيرت، أيضاً دون تكرار من عدة عناصر مكونة من مجموعة، ويشترط في التبادل الترتيب، ويبحث الكثير من الطلبة عبر محركات بحث الانترنت عن اجابة سؤال تريد فاطمة أن تصنع أطباقا من السلطة باستعمال 8 شرائح طماطم ، و12 شريحة خيار ، وتريد وضع العدد نفسه من شرائح الطماطم وشرائح الخيار في كل طبق ، فما أكبر عدد من الأطباق يمكن عمله؟

ويبحث الكثير من الطلبة عن العديد من الإجابات للمواد الدراسية عبر محركات البحث جواب سؤالكم وهو تريد فاطمة أن تصنع أطباقا من السلطة باستعمال ٨ شرائح طماطم ، و١٢ شريحة خيار ، وتريد وضع العدد نفسه من شرائح الطماطم وشرائح الخيار في كل طبق . فما أكبر عدد من الأطباق يمكن عمله ، وذلك بسبب عدم قدرتهم على تذكر فهم السؤال والإجابة عليه، أو للتأكد من إجابتهم، والتالي إجابة سؤال تريد فاطمة أن تصنع أطباق من السلطة باستعمال 8 شرائح طماطم و12 واجابة السؤال كما يلي :

طماطم ، و12 شريحة خيار ، وتريد وضع العدد نفسه من شرائح الطماطم وشرائح الخيار في كل طبق ، فما أكبر عدد من الأطباق يمكن عمله؟

الاجابة : 4 اطباق


                     
السابق
حجم مخروط المثلجات في الشكل أدناه يساوي تقريبًا ؟
التالي
باستعمال التمثيل أدناه الذي يبين عدد أجزاء القرآن الكريم التي يحفظها مجموعة من الطلاب في أحد مراكز تحفيظ القرآن الكريم . ما التغير الذي يطرأ على المدى إذا حذفنا العدد 15 من مجموعة البيانات ؟

اترك تعليقاً