سؤال وجواب

طبقة الغلاف الجوي الابعد هي طبقة ……….. ؟ مطلوب الحل

المحتويات

طبقة الغلاف الجوي الابعد هي

نرحب بكم قراء موقع فيرال ومع سؤال جديد نجيب لكم عليه في خطوة منا لمساعدة الطلاب في اجتياز امتحان اختيار من متعدد ، ف من خلال أسئلة “الاختيار من متعدد”، يحدد الطلاب إجابة واحدة صحيحة من عدة اختيارات ، وسؤال اليوم ينص على : طبقة الغلاف الجوي الابعد هي

وفي أغلب الأحيان يعاني بعض طلاب المدارس من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد والتي غالباً ما تكون كافة الامتحانات الالكترونية بهذا النمط ، اذ يحتاج الطالب إلى معرفة كيفية الإجابة على الاسئلة متعددة الاختيار حتى يتمكن من اجتياز الاختبار بنجاح ، فأحيان يصاب الطالب بحيرة عندما يكون سؤال واحد أمامه وأكثر من اجابة عليه اختيار الأصح من بينها كسؤالنا اليوم طبقة الغلاف الجوي الابعد هي ؟ وللاجابة على هذا السؤال على الطالب أن يكون ملماً بمعلومات كافية حول السؤال .


اي طبقة من طبقات الغلاف الجوي الابعد عن سطح الارض ، الأرض هي الكوكب الوحيد في النظام الشمسي الذي يتمتع بغلاف جوي يمكنه الحفاظ على الحياة، ويتكون من 6 طبقات لكلًا منها خصائصه والطبقة الابعد عن سطح الأرض هى طبقة الإكسوسفير.

ويعتبر الغلاف الجوي مهم جدًا لكوكب الأرض؛ فمن غير غلاف جوي لا توجد حياة على الكوكب والسبب ليس في أنه يحتوي على الهواء الذي نتنفسه فحسب، بل لأنه يحمينا أيضًا من انفجارات الحرارة والإشعاع المنبعث من الشمس، ويسخن الكوكب نهارًا ويبرده ليلًا. يبلغ سمك الغلاف الجوي للأرض حوالي 300 ميل (480 كيلومترًا) ويتكون من عدة طبقات لكلًا منها ارتفاع وخصائص معينة.

طبقة الإكسوسفير الابعد عن سطح الارض

هذه أبعد طبقة عن سطح الأرض، تمتد من الجزء العلوي من الغلاف الحراري حتى 10000 كم (6200 ميل). تحتوي بشكل أساسي على ذرات الأكسجين والهيدروجين.

الاجابة هي : إكسوسفير

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

هناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
ما هو اسم الحيوان الذي ارتبط اسمه بسيدنا صالح عليه السلام ؟
التالي
كم مرة حج الامام الحسن ماشيا ؟ ( كم عدد الحجات )

اترك تعليقاً