منوعات

ضرب عدد ما في ٦ ، ثم أضيف إلى حاصل الضرب ٤ ، فكان الناتج ٨٢ فما العدد؟ ١٢ ١٣ ١٤ ١٥

جدول المحتويات

يتم ضرب رقم في 6 ، ثم يتم إضافة 4 إلى المنتج وتكون النتيجة 82. ما هو الرقم؟ 12 13 14 15 من مشاكل الرياضيات في مناهج الرياضيات ، التي تدرس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي في المملكة العربية السعودية ، والموقع المرجعي بدوره سيقدم الحل للمشكلة الأخيرة بشكل مبسط يتوافق مع فهم طلاب المرحلة الابتدائية للوصول إلى الحل الصحيح والدقيق في أسرع وقت ممكن للعمليات الحسابية المعقدة.

يتم ضرب رقم في 6 ، ثم يتم إضافة 4 إلى المنتج وتكون النتيجة 82. ما هو الرقم؟ 12 13 14 15

هناك بعض العمليات الحسابية داخل الرياضيات التي تم تصنيفها على أنها عمليات حسابية معقدة ، بحث يتضمن أكثر من عملية حسابية واحدة ، على عكس العمليات الحسابية البسيطة التي تقتصر على عملية حسابية واحدة من نوع واحد. ومن أمثلة العمليات الحسابية المعقدة ما يلي: مثال:


  • يتم ضرب رقم في 6 ، ثم يتم إضافة 4 إلى المنتج وتكون النتيجة 82. ما هو الرقم؟ 12 13 14 15 – الإجابة الصحيحة لهذه الخيارات هي 13.

لحل هذه المشكلة ، يجب أولاً تحديد البيانات ثم ترتيب العمليات الحسابية مع تحديد القيم غير المعروفة ، وبالتالي:

معطى: س * 6 + 4 = 82.

  • يمكن أن يكون الحل تجربة الخيارات المتاحة بين الإجابات الممكنة حسب نص المشكلة ، وهي طريقة سهلة نستبدل المجهول بالخيارات المتاحة ، ثم نقوم بالعملية الحسابية حتى نحصل على الحل الصحيح ، و وفقًا لذلك سيكون الحل بهذه الطريقة: 13 * 6 + 4 = 82.
  • أو عن طريق حل معادلة رياضية من الدرجة الأولى عن طريق نقل القيم المعروفة إلى الجانب الآخر من المعادلة وعكس العملية بحيث يصبح الحل كما يأتي وفقًا للخطوات التالية:
    • س * 6 + 4 = 82 ، جسم المعادلة.
    • x * 6 = 82-4 ، ننقل الأرقام المعروفة إلى الجانب الآخر من العملية الحسابية بالإشارة المعاكسة.
    • س = 78 6 ، أكمل الخطوة السابقة.
    • س = 13 ، الحل النهائي.

انظر أيضا: حل المسألة أوجد حاصل ضرب 4/5 ÷ 8

ترتيب العمليات الحسابية

ترتيب العمليات الحسابية ، أو ما يعرف رياضياً بـ “أولوية المعاملات” في الرياضيات وبرامج الحاسوب ، هو مبدأ عام لتوضيح الأولويات في العمليات بمعنى حسابي معين ، ويكون الترتيب بشكل عام على النحو التالي: (الضرب – الجذور التربيعية – الضرب والقسمة – الجمع والطرح) ، وفي العمليات التي تحتوي على أقواس أو أس ، فإن أول ما يجب فعله هو إجراء العمليات داخل الأقواس ، وزيادة الأس ، ثم العودة إلى الترتيب السابق ، وتبدأ العمليات من من اليمين إلى اليسار في البلدان العربية ومن اليسار إلى اليمين في البلدان والبلدان الأخرى.

لذا؛ في ضوء النظر في ترتيب الأجزاء العلوية الحسابية في الرياضيات والبرمجة ، نختتم مقالنا بعنوان: يتم ضرب رقم في 6 ، ثم يتم إضافة 4 إلى المنتج وتكون النتيجة 82. ما هو الرقم؟ 12 13 14 15 ، حيث قدمنا ​​طريقة حل المشكلة للوصول إلى الحل الصحيح.

                     
السابق
حل كتاب صناعة القرار في الاعمال ثاني ثانوي مسارات 1444
التالي
حل كتاب الامتحان – نماذج التراجم قراءة متحررة – ثانوية عامة 2023

اترك تعليقاً