سؤال وجواب

صنعت سلطانة 600مللتر من عصير البرتقال، فكم لترا من العصير صنعت سلطانة؟

صنعت سلطانة 600 مل من عصير البرتقال، فما عدد لترات العصير التي صنعتها سلطانة؟، وإنه من دواعي سرورنا أعزائنا الطلبة ان نزودكم بالاجابة الصحيحة لهذا السؤال المطروح ، في محاولة منا لتقديم المساعدة وخدمة الطلاب في الدراسة خاصة بعد اقرار التعليم الالكتروني في المملكة العربية السعودية ، حيث يجد الطلاب صعوبات في حل الأسئلة بأنفسهم لذلك يلجأون الى مواقع الانترنت ، وطرح بعض الطلاب سؤال “صنعت سلطانة 600مللتر من عصير البرتقال، فكم لترا من العصير صنعت سلطانة؟” ويبحثون عن الاجابة .

لمعرفة كم لتر صنعت سلطانة من العصير ، يجب التحويل من وحدة المللتر الى اللتر ، وقبل معرفة كيفية التغيير بين وحدات الحجم، يجب أن نعرف الحجم ووحدات الحجم، وأين يقع الحجم. ما يتم التعبير عنه بالسعة المادة، أي المساحة الموجودة في هذه المادة، ويوجد نظامان للقياس، وهما النظام المتري والنظام الإنجليزي، والنظام الأكثر استخدامًا هو النظام المتري، والذي سنناقش منه كيفية التحويل. بناءً على وحدات هذا النظام، وحدات الحجم التي يضمنها النظام المتري هي: المليمترات المكعبة (mm³)، السنتيمتر المكعب (cm³)، الكيلومترات المكعبة (cm³)، اللتر.


اللتر كما تعلم عزيزي هو وحدة قياس الحجم للسوائل. اما الملي لتر فهو جزء من اللتر. حيث يحتوي اللتر الواحد على 1000 ملي لتر. اعتقد الامر واضح بالنسبة لك.. تمام ولكن كيف يتم التحويل من الملي لتر الى لتر

1 لتر كما ذكرنا فإنه يحتوي على 1000 ملي لتر، و 1 ملي لتر يساوي واحد من الف من اللتر (0.001) :

1 ملي لتر =  1 ÷ 1000 = 0.001 لتر

 صنعت سلطانة 600 مل من عصير البرتقال، كم ليتر صنعتها سلطانة من العصير؟

تحويل ملليلتر إلى لتر

الاجابة :

1 مليلتر = 0.001 لتر فكم يساوي 600 مل ؟
600 ÷ 1000 = 0.6 لتر، يعني تقريباً ثلثين لتر .

 

                     
السابق
يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة 14 متر ، فكم يبلغ ارتفاعها بالسنتيمتر؟
التالي
صنعت آلاء قرص بيتزا وقسمته إلى 8 أجزاء متطابقة ، أكلت عائلتها منها 5 أجزاء . ما الكسر الذي يمثل عدد الأجزاء التي لم تؤكل من البيتزا ؟

اترك تعليقاً