سؤال وجواب

شروط التقديم و القبول في وزارة الدفاع للثانوي 1442

شروط التقديم والقبول فى وزارة الدفاع للثانوي 1442؟ نقدم لكم أعزائي الطلبة شروط التسجيل فى وظائف وزارة الدفاع وخطوات تقديم وزارة الدفاع التي تعتبر اكثر ما يشغل بال الآلاف من الشباب السعودي الطامح فى الالتحاق بوظائف وزارة الدفاع 1442 للفوز بها بسبب مميزاتها الكثيرة ورواتب وزارة الدفاع المرتفعة والمكانة الاجتماعية التي يكتسبها كل المقبولين فى وزارة الدفاع ومميزات آخري كثيرة كإعفاء منتسبي وزارة الدفاع من كثير من المبالغ والرسوم على كثير من الخدمات والاستفادة من مزايا التأمين الصحي والاجتماعي لجنود وصف وزارة الدفاع بالمملكة… تابعو معنا المقال التالي لمعرفة التفاصيل ..

موعد تقديم وزارة الدفاع للثانوي 1442

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية عن موعد التقديم للكليات العسكرية بكافة المناطق العسكرية وسيكون بداية التقديم على الكليات العسكرية من الثلاثاء 1/6/2010 ميلادياً 20/10/1442 هجرياً عبر رابط التقديم فى وزارة الدفاع , حيث قامت وزارة الدفاع السعودية بفتح باب التقديم والالتحاق لخريجي الثانوية العامة وذلك عبر اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية من حملة الشهادة الثانوية للعام 1442 وذلك للتقدم والالتحاق بكليات ” كلية الملك عبد الله عبد العزيز الحربية – كلية الملك فيصل الجوية – كلية  الملك فهد البحرية – كلية  الملك عبد الله للدفاع الجوى”.


شروط القبول في وزارة الدفاع للثانوي 1442

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية عن موعد التقديم للكليات العسكرية بكافة المناطق العسكرية وسيكون بداية التقديم على الكليات العسكرية من الثلاثاء 1/6/2010 , ومن شروط القبول في وزارة الدفاع هي كالاتي :

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة، كما أعلنت الوزارة عن استثناء من ولد ونشأ مع والده أثناء العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة العربية السعودية.
  • اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم للالتحاق بالكليات العسكرية حسن السيرة والسلوك، وأن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي في أي من الجرائم.
  • طالبت وزارة الدفاع أن يكون المتقدم قد تحصل على الثانوية العامة من خلال وزارة التعليم السعودية بنظام الانتظام النهاري تخصص علوم طبيعية فقط لجميع الكليات المتاحة.
  • يشترط أن يكون من خريجي العام الدراسي الحالي، ويستبعد خريجو الأعمال الماضية.
  • يجب أن لا تقل النسبة المئوية في الثانوية عن 80% بالنسبة للتخصص العلمي.
  • طالبت وزارة الدفاع أن يكون المتقدم قد خاض اختبارات القدرات العامة والاختبار التحصيلي، بدرجة لا تقل عن 60% في كل اختبار.
  • اشترطت وزارة الدفاع أن يكون المتقدم قد أدى اختبار الكفايات، ويجب ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً.
  • يشترط اجتياز الفحص الطبي الأول والنهائي، وكذلك اجتياز المقابلة الشخصية المحددة، ويشترط أن يكون غير متزوج.
  • يجب أن يتناسب الطول مع الوزن، بحيث أن يكون الحد الأدنى 165 سم – 52 كجم، ويكون الحد الأعلى 188 سم – 95 كجم.
  • يجب أن يكون الكشف الطبي صادر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية.
  • لا يمكن لأي طالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة في حالة الرفض بسبب الكشف الطبي.
  • طالبت وزارة الدفاع السعودية، اجتياز اختبارات القبول الشامل واللياقة البدنية، ويجب اجتياز اختبارات القدرات الخاصة بكافة الكليات.

شروط التقديم و القبول في وزارة الدفاع للثانوي 1442 1

                     
السابق
عبارات عن صلاة التهجد في رمضان 1442
التالي
من النبي الذي كان يسمى بشرى ؟من هو ولماذا سمي بهذا الاسم ؟

اترك تعليقاً