سؤال وجواب

شاعر اعدمه جنود فرانكو؟

شاعر اعدمه جنود فرانكو؟ , نستعرض لكم أحبتي الزوار الكرام المتابعين عبر منصة فيرال , كافة المعلومات التي تحتاجونها للتعرف على الشاعر الذي اعدمه جنود فرانكو , حيث نرصد لكم من خلال السطور التالية من هو الشاعر الذي اعدمه جنود فرانكو ؟؟

شاعر اعدمه جنود فرانكو؟

الشاعر الذي اعدمه جنود فرانكو هو فيديريكو غارسيا لوركا , حيث يعتبر لوركا هو أحد أبرز الشعراء الإسبان في القرن العشرين، وحمل شعره مبادئه اليسارية في مواجهة الفاشية وأنصار الديكتاتور فرانكو.


وقد درس في قريته وانتقل إلى الميريا، وأكمل دراسته الثانوية في غرناطة بعد أن انتقلت عائلته للعيش هناك. لم يهتم كثيرًا بالدراسة واهتم كثيرًا بالقراءة وكتابة الشعر ولعب البيانو، الأمر الذي أغضب معلميه، وعبر عن ذلك في ذكرياته بقوله إنني فعلت ذلك.عرف الكثير، لكن في المعهد قدموا لي صفعات كبيرة.

من هو فيديريكو غارثيا لوركا ويكيبيديا ؟

وهو كاتب مسرحي وشاعر إسباني ورسام وعازف بيانو، كما كان مُؤلفًا مُوسيقيًا، وُلد في فوينتي فاكيروس بغرناطة في 5 يونيو 1898. كان أحد أفراد ما عُرف باسم جيل 27. يعُده البعض أحد أهم أدباء القرن العشرين. وهو واحد من أبرز كتاب المسرح الإسباني في القرن العشرين بالإضافة إلى زميليه أنطونيو بويرو باييخو ورامون ماريا ديل بايي إنكلان، وتعد مسرحيتيه عرس الدم وبيت برناردا ألبا من أشهر أعماله المسرحية. فيما كانت قصيدته شاعر في نيويورك من أشهر أعماله الشعرية. أُعدم من قبل الثوار القوميين وهو في الثامنة والثلاثين من عمره في بدايات الحرب الأهلية الإسبانية بين قرى فيثنار وألفاكار في 19 أغسطس 1936.

                     
السابق
متى ينتهي الصيف 2022 في مصر؟
التالي
حقيقة وفاة طارق التايب لاعب منتخب ليبيا ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً