سؤال وجواب

سلم الرواتب الجديد 2022 في العراق

سلم الرواتب الجديد 2022 في العراق , كشف مسؤول اللجنة المالية النيابية، تفاصيل مهمة عن سلم الرواتب الجديد , حيث قال عضو اللجنة جمال كوجر ان “السلم الجديد للرواتب سيساوي بين رواتب موظفي الوزارات وله جملة من المنافع منها تحقيق العدالة وعملية التنقل بين الوزرات ستكون أسهل، ويكون له جدوى اقتصادية”.
ولفت الى ان “اللجنة تنتظر إرسال سلم الرواتب الجديد لغرض دراسته”.

المحتويات

سلم الرواتب الجديد 2022 في العراق

وقد أوضح كوجر ان “مجلس الخدمة الاتحادي سيتمكن من كشف الفضائيين ومزدوجي ومتعددي الرواتب”.
وكان الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي أعلن أمس ان الحكومة تعمل على تعديل سلم الرواتب” مشيراً الى ان “تعديل سلم الرواتب ضمن برنامج الحكومة وهدفه خلق فرصة حقيقية للتقارب بالرواتب بين جميع الموظفين”.


جدول سلم رواتب الموظفين 2022

كما ذكر عضو اللجنة المالية النيابية، مؤكداً عدم وجود أي مشروع أو مناقشة في أروقة البرلمان أو داخل اللجنة، مبيناً أن “مجلس الخدمة الاتحادي الذي صوت عليه عام 2021 وبعد اكتمال ملاكاته وتخصيصاته، سيقوم بإحصاء موظفي الدولة لتحديد الناقص والفائض من الموظفين وإعداد سلم رواتب جديد، لمعالجة الفروق والتفاوت الكبير بين رواتب موظفي الوزارات”.

مقترح سلم الرواتب الجديد 2022

وأشار كوحر إلى أن “رواتب الموظفين في الوزارات المختلفة ، وخاصة الكهرباء والنفط ، تتفاوت بشكل كبير مقارنة بالموظفين في الوزارات الأخرى”.

وكان المستشار الفني لرئيس الوزراء هيثم الجبوري، قد أكد في نيسان الماضي، أن موازنة 2022 منجزة من قبل وزارة المالية، مشيراً الى أن الضغوط السياسية عطلت اقرار سلم الرواتب الجديد.

وتناقلت مواقع إخبارية ومواقع تواصل اجتماعي تصاريح نيابية، أفادت بإعداد سلم جديد لرواتب الموظفين في العراق، من شأنه معالجة التفاوت والفروق بين الموظفين.

                     
السابق
ما هي كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي؟
التالي
رابط موقع استخراج نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة 2022

اترك تعليقاً